"تحرير الشام" تحبط هجومين لقوات الأسد وميليشيات إيران على محور الكبينة باللاذقية خلال 24 ساعة

"تحرير الشام" تحبط هجومين لقوات الأسد وميليشيات إيران على محور الكبينة باللاذقية خلال 24 ساعة
  قراءة
الدرر الشامية:

تصدّت "هيئة تحرير الشام"، اليوم الجمعة، لمحاولة تقدمٍ جديدةٍ لـ"قوات الأسد" والميليشيات الإيرانية على محور الكبينة بريف اللاذقية الشمالي؛ وأوقعت جرحى في صفوفهم.

وأفادت شبكة "إباء" الإخبارية، بوقوع جرحى من قوات الأسد والميليشيات الإيرانية، خلال محاولتهم التقدم على جبهة الكبينة شمال اللاذقية فيما لا تزال الاشتباكات مستمرة.

وكانت "هيئة تحرير الشام"، أعلنت أنها نجحت خلال الساعات الماضية في صدّ محاولة تسلل لقوات الأسد والميليشيات الإيرانية على محور كبينة بريف اللاذقية الشمالي، وأجبرت القوة المهاجمة على الانسحاب.

وأكدت المصادر، أن الهجوم ترافق مع  تنفيذ الطائرات الحربية الروسية عشرات الغارات على محاور الاشتباك للتغطية على عملية انسحاب قوات الأسد والميليشيات الإيرانية.

وتعد تلال الكبينة بجبل الأكراد من أهمّ المناطق الإستراتيجية في المنطقة، وآخر معاقل الفصائل الثورية، وهي ثاني أعلى تلة في ريف اللاذقية، بعد قمة النبي يونس.

وتسعى قوات الأسد والميليشيات الإيرانية وبدعم جوي من روسيا منذ فترة طويلة السيطرة على قرية الكبينة وتلالها الإستراتيجية، والتي تشرف على معظم قرى جبل الأكراد بريف اللاذقية، وسهل الغاب بريف حماة، ومدينة جسر الشغور، وأوتوستراد اللاذقية-حلب، وصولًا إلى أريحا بريف ادلب.












تعليقات