روسيا تكشف موقفها الحاسم من الانتفاضة اللبنانية.. وتضع فيتو بشأن سلاح ميليشيا "حزب الله"

روسيا تكشف موقفها الحاسم من الانتفاضة اللبنانية.. وتضع فيتو بشأن سلاح ميليشيا "حزب الله"
  قراءة
الدرر الشامية:

كشفت السلطات الروسية، عن موقفها الحاسم من الانتفاضة اللبنانية والتظاهرات في البلاد التي تطالب بإسقاط النظام والنخب الحاكمة، وعلى رأسها ميليشيا "حزب الله" وتجريده من سلاحه.

وألمح السفير الروسي في ​لبنان​ ​ألكسندر زاسيبكين، خلال لقاء تلفزيوني، إلى رفض بلاده للتظاهرات والاحتجاجات في لبنان، بذريعة ما يحدث من قطع طرقات وفوضى في البلاد.

وقال "زاسيبكين": "موقفنا دائمًا هو أننا نعتبر أن الثورة​ المهرجانية والفولكلورية يمكن أن تتحول إلى أشياء مأساوية، ويجب الاستعجال من قبل ​السلطة​ والتحرك لترتيب الأمور اليوم قبل غد".

وأضاف: إنْ "لم يتم تشكيل الحكومة بشكل عاجل ستزداد المشاكل"، مبينًا أن "هناك مطالب واضحة من قِبَل ​المحتجين تتعلق بالفساد والحالة الاقتصادية، ولا بد من التركيز على بحث هذه المطالب تحديدًا".

واعتبر "زاسيبكين"، أنه لا يجب "تحميل الحوار ما لا يقوى عليه من قضايا خلافية سياسية كبرى، مثل سلاح حزب الله، ما قد يحبط جهود تسوية الأزمة برمتها".

جدير بالذكر أن روسيا تدعم ميليشيا "حزب الله" اللبناني بقوة، والسلطة الشيعية الموالية لإيران والمتحكمة في الدولة اللبنانية والجيش والأجهزة الأمنية.

ويشهد لبنان منذ نحو شهر، انتفاضة غاضبة ضد النظام اللبناني، مطالبة بإسقاطه وإلغاء المحاصصة، بسبب الفساد الذي يضرب البلاد، وتحكم ميليشيا "حزب الله" بسلاحه في الدولة.





تعليقات