بالفيديو.. تحرك مفاجيء من حاملة طائرات أمريكية في الخليج بعد تصعيد الموقف الإيراني

  قراءة
الدرر الشامية:

كشفت صحيفة "هارتس" العبرية، عن تحرك مفاجيء لحاملة الطائرات الأمريكية "أبراهام لينكولن"، في منطقة الخليج، بعد مواجهات مستمرة مع البحرية الإيرانية.

ورفعت مجموعة حاملة الطائرات الأمريكية "أبراهام لينكولن" معدل الجاهزية، وقوة القدرات الهجومية، تأهبًا لأي اعتداءات إيرانية على ناقلات بحرية أو منشآت حيوية بالمنطقة، وهو ما دفعها لإجراء تدريبات قوية في بحر العرب، بحسب تأكيدات القائد مايكل بويل.

ودخلت حاملة الطائرات "أبراهام لينكولن" مضيق هرمز، الثلاثاء الماضي، وسط توترات حادة بين إيران والولايات المتحدة، حيث واجهت مجموعة "لينكولن" البحرية الإيرانية في طريقها إلى الخليج العربي، لكن "بويل" قال إن "التفاعلات كانت آمنة ومرت باحترافية".

ويُعد مضيق هرمز، أهم شريان نفط في العالم، حيث يمر به حوالي خمس النفط العالمي، مما يجعله ذا أهمية قصوى لسوق النفط العالمي.

وتصاعد التوتر في الخليج منذ الهجمات على ناقلات النفط هذا الصيف، بما في ذلك قبالة ساحل الإمارات العربية المتحدة، وهجوم كبير على منشآت الطاقة في المملكة العربية السعودية، وألقت واشنطن باللوم على إيران التي نفت شن الهجمات.

ونشرت الولايات المتحدة الآلاف من القوات العسكرية الإضافية في الشرق الأوسط، بما في ذلك القاذفات وأفراد الدفاع الجوي للعمل كرادع ضد ما تقول واشنطن إنه سلوك استفزازي من إيران.

وتأتي الخطوة الأخيرة في الوقت الذي انتشرت فيه الاحتجاجات التي أشعلها ارتفاع أسعار البنزين في جميع أنحاء إيران، منذ يوم الجمعة الماضي، حيث طالب المتظاهرون بتنحي رجال الدين قادة النظام.








تعليقات