الإسرائيلي إيدي كوهين يكشف فضيحة للإمارات تتعلق باغتيال أبرز قادة المقاومة الفلسطينية

الإسرائيلي إيدي كوهين يكشف فضيحة للإمارات تتعلق باغتيال أبرز قادة المقاومة الفلسطينية
  قراءة
الدرر الشامية:

كشف الباحث الإسرائيلي إيدي كوهين، عن فضيحة للإمارات تتعلق باغتيال أبرز قادة المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، القائد العسكري لـ"سريا القدس"، بهاء أبو العطا.

وأكد "كوهين" في تغريدة نشرها على حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، أن طيارًا من سلاح الجو الإماراتي شارك في عمليات قصف غزة الأخيرة؛ وتحدى ضاحي خلفان، نائب قائد شرطة دبي، أن ينكر ذلك.

وكتب الباحث الإسرائيلي: "هل ينكر ضاحي خلفان تميم وجود طيار إماراتي شارك ضمن سلاح الجو الإسرائيلي في القصف على الإرهابيين في غزة قبل ثلاثة أسابيع وهو يتدرب على طائرات إف35 الإسرائيلية عندنا؟ أتحداه أن ينكر ذلك".

وجاء القصف الإسرائيلي على غزة الأسابيع الماضية، والذي شارك فيه طيار إماراتي -بحسب "كوهين"-، عقب عملية اغتيال "أبو العطا"، أحد أبرز قادة المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، والتي تحاربها الإمارات، بحسب ناشطين. 

وأشار "كوهين"، إلى خبر نشرته صحيفة هآرتس الإسرائيلية أواخر مارس الماضي عن تدريبات مشتركة في اليونان جمعت بين القوات الجوية الإماراتية ونظيرتها الإسرائيلية، إلى جانب الولايات المتحدة وإيطاليا والمملكة المتحدة وقبرص. 

وذكرت الصحيفة أنها "ليست المرة الأولى التي تشارك فيها الإمارات في التمرين إلى جانب إسرائيل باليونان"، فيما ترددت أنباء عن مشاركة الإمارات في قصف غزة العام الماضي مع إسرائيل.

وكان "كوهين" هدد ضاحي خلفان، بفتح ملف زياراته الأمنية إلى إسرائيل مع وفود إماراتية، في حال تجرأ وتطاول على اليهود، فيما تراجع المسؤول الإماراتي بعدها عن سجلاته مع الباحث الإسرائيلي.





تعليقات