أول تعليق روسي على القصف الإسرائيلي للمواقع الإيرانية قرب دمشق

أول تعليق روسي على القصف الإسرائيلي للمواقع الإيرانية قرب دمشق
  قراءة
الدرر الشامية:

علقت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الأربعاء، على القصف الإسرائيلي الذي طال عدة مواقع عسكرية للميليشيات الإيرانية ونظام الأسد قرب العاصمة دمشق.

وقال نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، إن الاستهداف الإسرائيلي للمواقع العسكرية في دمشق "خطأ لا حاجة له"، على حد وصفه 

وأضاف "بوغدانوف"، في تصريحات صحفية نقلتها وكالة "ريا نوفوستي" الروسية أن القصف الإسرائيلي على الأراضي السورية يتعارض مع مبادئ القانون الدولي ويؤدي إلى تصعيد غير ضروري للتوتر.

وأشار "بوغدانوف" إلى أن حكومة بلاده تعتبر الخطوات الإسرائيلية المتمثلة بالقصف الجوي، غير صحيحة وخاطئة للغاية، على حد وصفه.

وكان الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، قد أكد فجر اليوم استهداف عشرات المواقع العسكرية لفيلق القدس الإيراني وجيش النظام في محيط دمشق، وتدمير مستودعات أسلحة ومنصات صواريخ أرض - جو؛ ردًّا على محاولة استهداف الجولان المحتل، من داخل سوريا أمس الثلاثاء.

من جانبها نقلت "شبكة صوت العاصمة" عن مصدر عسكري مقرب من "نظام الأسد"، قوله إن القصف استهدف "عدة نقاط للميليشيات الإيرانية في محيط دمشق، والمعلومات الأولية تؤكد تدمير بطارية دفاع جوية على الأقل في مطار المزة العسكري".

يشار إلى أن القصف الإسرائيلي اليوم يأتي بعد أقل من 24 ساعة على غارات إسرائيلية مماثلة استهدفت أهدافًا عسكرية في دمشق وريفها، في حين ما تزال قوات الأسد تتكتم على الخسائر وطبيعة الأهداف المستهدفة.


تعليقات