بأمر من الملك سلمان.. الداخلية تعدم وافدين سوريَّين في الجوف

بأمر من الملك سلمان.. الداخلية تعدم وافدين سوريَّين في الجوف
  قراءة
الدرر الشامية:

أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز، ملك المملكة العربية السعودية، اليوم الثلاثاء، أمرًا ملكيًّا بإعدام شخصين سوريين في جنوب المملكة وتحديدًا بمنطقة الجوف.

وأصدرت وزارة الداخلية السعودية، اليوم، بيانًا بشأن تنفيذ حكم الإعدام في كل من (عادل خليف الصامل،  محمد حمود الصوين) بعد ثبوت تورطهما في تهريب حبوب مخدرة إلى داخل المملكة.

وتتفرد المملكة العربية السعودية بوضع نصوص في نظامها تقضي بإعدام كل من يثبت تورطه في أي نشاط يتعلق بتجارة المخدرات والحبوب المحظورة.

وقالت الداخلية في بيانها: إن السلطات الأمنية تمكنت من القبض على شخصين "سوريي الجنسية" عند قيامهما بتهريب كمية من حبوب الإمفيتامين المحظورة بمنطقة الجوف.

وأشارت الوزارة إلى أن التحقيق معهما وتوجيه الاتهام بما نسب لهما، وبإحالتهما إلى المحكمة صدر بحقهما صك يقضي بثبوت ما نسب إليهما والحكم بقتلهما تعزيرًا، وأُيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي يقضي بإنفاذ ما تقرر شرعًا.

وأعلنت الداخلية تنفيذ حكم الإعدام في المدانين بمنطقة الجوف اليوم الثلاثاء، مشددة على أنها لن تدخر جهدًا في محاربة المخدرات بأنواعها لما تسببه من أضرار جسيمة على الفرد والمجتمع.

وأكدت على إيقاع أشد العقوبات على مرتكبيها مستمدة منهجها من شرع الله القويم، محذرة في الوقت نفسه بأن كل من يقدم على ذلك سيكون العقاب الشرعي مصيره.





تعليقات