بعد انسحاب الإمارات.. "رويترز": السعودية ستفاجئ العالم بشأن الحرب في اليمن

بعد انسحاب الإمارات.. "رويترز": السعودية ستفاجئ العالم بشأن الحرب في اليمن
  قراءة
الدرر الشامية:

كشفت وكالة "رويترز"، أن السعودية تجهز مفاجأة في وقت غير متوقع بشأن الحرب في اليمن، وذلك عقب انسحاب الإمارات، وتركها للتحالف العربي ضد الحوثيين بشكل غير رسمي.

ونقلت الوكالة عن مصادر وصفتها بـ"مصادر مطلعة"، أن محادثات غير رسمية تجري حاليا بين السعودية والحوثيين أوشكت على الوصول لاتفاق أمني بشأن اليمن، يتضمن وقفا لإطلاق النار.

وقال مصدر: إن "المحادثات بشأن استكمال الاتفاق الأمني تتحرك بسرعة كبيرة الآن عبر عدة قنوات"، مضيفا أن الرياض ما زال لديها مخاوف بشأن حدودها.

وفي ذات السياق، نقلت "رويترز" عن مسؤول حوثي، طلب عدم نشر اسمه، تأكيده أن الجماعة تبحث "وقف إطلاق نار موسع" مع الرياض، مردفًا: "لكن صبرنا يوشك على النفاد".

وأضافت المصادر:  أن المحادثات بدأت بعد أن عرض الحوثيون وقف إطلاق الصواريخ وشن هجمات بطائرات مسيرة عبر الحدود على مدن سعودية، إذا أنهى التحالف الذي تقوده السعودية ضرباته الجوية على اليمن.

جدير بالذكر أن وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية، نقلت، الأربعاء، عن مصادر مطلعة أن  السعودية تخوض مباحثات غير مباشرة خلف الكواليس مع الحوثيين، تستضيفها سلطنة عمان، بهدف إنهاء الحرب في اليمن.

وأكد مسؤولون من كلا الطرفين، تأكيدهم أن زيارة نائب وزير الدفاع السعودي، الأمير خالد بن سلمان إلى مسقط الاثنين الماضي قد تكون مؤشرا على تكثيف التفاوض مع الحوثيين عبر قنوات اتصال سرية.











تعليقات