بعد زيارة "بن سلمان" إلى عمان.. قرار عاجل لـ"السلطان قابوس" يصدم إيران

بعد زيارة "بن سلمان" إلى عمان.. قرار عاجل لـ"السلطان قابوس" يصدم إيران
  قراءة
الدرر الشامية:

أصدر سلطان سلطنة عمان، قابوس بن سعيد؛ قرارًا عاجلًا بعد ساعات من زيارة نائب وزير الدفاع السعودي، الأمير خالد بن سلمان، إلى السلطنة.

ونصَّ قرار "السلطان قابوس"، على موافقة سلطنة عمان على اتفاق الرياض، الذي رعته السعودية بين حكومة هادي عبد ربه منصور، والمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات.

ونشرت وزارة الخارجية العمانية، مساء الثلاثاء، تغريدة على حسابها في موقع "تويتر"، ترحب باتفاق الرياض، وذلك بعد لقاء "السلطان قابوس" مع خالد بن سلمان، بنحو أقل من ساعة.

وقالت الوزارة: "ترحب سلطنة عمان بجهود المملكة العربية السعودية الشقيقة في التوصل إلى اتفاق الرياض بين بعض الأطراف اليمنية".

وختمت الخارجية العمانية، بأنها "تأمل بأن يمهد ذلك للوصول إلى تسوية سياسية شاملة، تنهي الأزمة الحالية في الجمهورية اليمنية الشقيقة".

ويمثل قرار "السلطان قابوس" الذي جاء بعد نحو أسبوع من توقيع الاتفاق، صدمة بالنسبة لإيران؛ إذ يعد ذلك توحد في الموقف الخليجي بشأن إنهاء جانب من الأزمة اليمنية، من أجل التفرغ لـ"الحوثي".

وتتخذ سلطنة عمان موقف الحياد من الأزمة اليمينة وتطالب بحوار بين الحوثي وحكومة هادي المدعومة من السعودية، إلا أن اتهامات تلاحقها من الإمارات والسعودية بشكل غير مباشر بدعم الحوثي.





تعليقات