بينما يموت السوريون جوعًا.. تحقيق يكشف أملاك رامي مخلوف في روسيا

بينما يموت السوريون جوعاً.. تحقيق يكشف أملاك رامي مخلوف في روسيا
  قراءة
الدرر الشامية:

كشف تحقيق صحفي نشره موقع "غلوبال ويتنس"، اليوم الاثنين، حجم العقارات التي يمتلكها أفراد من عائلة مخلوف، أبناء خال رئيس النظام بشار الأسد، والتي تصل قيمتها إلى ملايين الدولارات الأمريكية.

وأكد التحقيق أن عائلة "مخلوف" تملك أصولًا عقارية داخل روسيا بما لا يقل عن 40 مليون دولار أمريكي، في منطقة ناطحات السحاب في موسكو. 

وأكد التحقيق أن حافظ مخلوف ابن خال بشار الأسد، و5 أشخاص آخرين من أفراد عائلته، من بينهم زوجة رامي مخلوف، اشتروا عقارات في منطقة موسكو سيتي بمركز موسكو الدولي للأعمال، تقدر قيمتها بعشرات ملايين الدولارات.

وأشار التحقيق إلى أن شركات حافظ مخلوف الروسية، تلقت قروضًا من شركة "نيلام أوفشور" اللبنانية، والتي يديرها هيثم عباس وحسن شريف، وهما شقيقا محمد عباس وعمار شريف، اللذان عاقبتهما الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي لدعمهما نظام الأسد.

يذكر أن هذه التسريبات تأتي بالتزامن مع الحالة الاقتصادية الصعبة التي يعيشيها السوريون في مناطق سيطرة نظام الأسد، فضلًا عن الأزمة الاقتصادية التي تشهدها حكومة النظام، في ظل تدهور سعر صرف الليرة السورية، الذي هبط إلى مستويات غير مسبوقة خلال الأشهر الماضية.





تعليقات