بعد قدسيا.. تفجير حافلة مبيت لنظام الأسد في السويداء ومصدر يكشف التفاصيل

بعد قدسيا.. تفجير حافلة مبيت لنظام الأسد في السويداء ومصدر يكشف التفاصيل
  قراءة
الدرر الشامية:

انفجرت عبوة ناسفة في حافلة مبيت تابعة لقوات النظام اليوم السبت في محافظة السويداء جنوب البلاد، ما أسفر عن إصابة عدة عناصر.

وقالت شبكة "السويداء24": إن 3 عناصر من قوات النظام أصيبوا بجروح إثر انفجار عبوة ناسفة بحافلة مبيت كانت تقلهم في ريف السويداء الغربي.

وأضافت الشبكة أن الانفجار وقع بين قريتي سكاكة والدارة، منوهًا أنه تم نقل المصابين إلى مستشفى السويداء الوطني، دون أن تحدد هوية الجهة المنفذة.

وكانت عبوة ناسفة استهدفت يوم أمس حافلة مبيت للحرس الحمهوري في مدينة قدسيا بريف دمشق، ما أسفر عن مقتل وإصابة عدة عناصر، في حين شهد شهر تشرين الأول الماضي عملية مشابهة، على ذات الطريق، جرى خلالها استهداف حافلة مبيت لقوات النظام دون ورود أنباء عن إصابات، وقد تبناها تنظيم الدلة آنذاك.

وكان تنظيم الدولة أعلن في وقت سابق عن تبنيه تفجير عبوة ناسفة ضربت دورية عسكرية روسية في محافظة درعا جنوب البلاد، شهر تشرين الأول الماضي.

ونقلت حينها وكالة "أعماق" الذراع الإعلامي للتنظيم عن مصدر أمني تأكيده إن عدة جنود وضباط من الجيش الروسي وقوات النظام قتلوا إثر تفجير مقاتلي التنظيم عبوات ناسفة برتل عسكري لهم على الطريق الواصل بين بلدتي "إنخل" و"جاسم" شمال مدينة درعا.

يذكر أن وتيرة العمليات العسكرية التي تستهدف قوات النظام جنوب سوريا، ارتفعت مؤخرًا بشكل كبير، الأمر الذي شكل تحديًّا أمنيًّا لقوات النظام، في ظل عجزها عن وضع حدٍ للاستهدافات المتكررة، والتي أسفرت عن مقتل وإصابة مئات الضباط والجنود منذ دخول نظام الأسد إلى المنطقة العام الماضي.




تعليقات