كبينة "مثلث برمودا سوريا" يبتلع دفعة جديدة من "قوات الأسد"

"برمودا كبينة" يبتلع دفعة جديدة من جنود الأسد شمال اللاذقية
  قراءة
الدرر الشامية:

ابتلعت منطقة الكبينة في ريف اللاذقية الشمالي، اليوم الجمعة، دفعة جديدة من قوات النظام، أثناء محاولتها الفاشلة للتقدم على مواقع الثوار في المنطقة.

وقالت مصادر عسكرية من "هيئة تحرير الشام"، إنهم تمكنوا من صد محاولة تقدم جديدة لقوات النظام والميليشيات المساندة لها على محور كبينة شمال اللاذقية، ما أسفر عن قتلى وجرحى ضمن صفوف القوات المهاجمة.

من جانبها، أكدت شبكة "إباء" الإخبارية مقتل 4 عناصر من قوات النظام، وإصابة 7 آخرين بجروح، خلال الاشتباكات المشتعلة في الكبينة.

في الأثناء، استهدفت "هيئة تحرير الشام" بصواريخ شديدة الانفجار من طراز "الفيل" مواقع وتجمعات قوات الأسد، داخل بلدة الخوين في ريف إدلب الجنوبي الشرقي، محققين إصابات مباشر.

في حين، أعلنت "الجبهة الوطنية للتحرير" عن تدمير مدفع عيار 130 مم لقوات الأسد على محزر تل النمر في محيط خان شيخون جنوب إدلب، إثر استهدافه بصاروخ مضاد دروع.

وأضافت الجبهة في بيان رسمي، أنها استهدفت تجمعات قوات الأسد في قرى أم الهلاهيل شرق إدلب بقذائف المدفعية الثقيلة، مؤكدةً على تحقيق إصابات مباشرة في صفوفهم، ردًّا على القصف المتكرر للمدنيين في قرى وبلدات المحافظة.

يذكر أن طائرات النظام الحربية والطائرات الروسية تنفذان حملة عسكرية منظمة على محافظة إدلب، تتمثل بالقصف الجوي المكثف، منذ شهر فبراير/شباط المنصرم من العام الجاري، ما أسفر عن مقتل أكثر من 1500 مدني ونزوح نحو 900 ألف آخرين من مناطق الاستهداف، بحسب فرق الإحصاء المحلية.




تعليقات