الكشف عن مخبأ سري لـ "قسد" في تل أبيض.. وهذا ما عثر عليه داخله

الكشف عن مخبأ سري لـ "قسد" في تل أبيض.. وهذا ما عثر داخله
  قراءة
الدرر الشامية:

عثر الجيش التركي والجيش الوطني السوري، اليوم الجمعة، على مخبأ سري لميليشيا "سوريا الديمقراطية (قسد)" وميليشيا "وحدات الحماية" الكردية في مدينة تل أبيض شمال الرقة، وبداخله كميات كبيرة من الذخائر المتنوعة.

ونقلت وكالة "الأناضول" للأنباء بيانًا عن وزارة الدفاع التركية قالت فيه: "إن القوات التركية تواصل أنشطة التمشيط وبسط الأمن وتفكيك الألغام في تل أبيض شمالي سوريا".

 وأكدت على أن قواتها فككت ألغامًا وعبوات ناسفة زرعتها ميليشيا "الحماية" الكردية في تل أبيض، كما عثرت على 285 قطعة ذخيرة مختلفة، بينها 32 ذخيرة كاتيوشا و14 قذيفة هاون وذخائر أخرى.

وكانت وزارة الدفاع التركية، قد بثّت في وقت سابق شريطًا مصورًا يظهر قيام طائرة حربية بتدمير مخزن ذخيرة لميليشيا "قسد" في منطقة رأس العين شمال الحسكة.

في حين، أعلن الجيش الوطني بعد أيام من انطلاق عملية "نبع السلام" العسكرية، عن العثور على شبكة أنفاق متطور، وممتدة على مساحات واسعة على طول الحدود السورية التركية الواصلة بين منطقتي رأس العين وتل أبيض شمال شرق سوريا.

يذكر أن تركيا أطلقت عملية "نبع السلام" العسكرية ضد ميليشيا "الوحدات" الكردية شمال شرق سوريا في التاسع من الشهر الماضي، قبل أن تعلن تعليقها في السابع عشر من ذات الشهر بعد اتفاق وقّعته مع "واشنطن"، يتضمن انسحاب المسلحين الأكراد خارج المنطقة الآمنة وبعمق 30 كيلومترًا جنوبًا.




تعليقات