إيران تكشف النقاب عن خطوة إماراتية تنسف تحالفها الاستراتيجي مع السعودية

إيران تكشف النقاب عن خطوة إماراتية تنسف تحالفها الاستراتيجي مع السعودية
  قراءة
الدرر الشامية:

كشف علي أكبر ولايتي، مستشار المرشد الإيراني علي خامنئي للشؤون الدولية، اليوم الثلاثاء، عن خطوة إماراتية سوف تؤدي لنسف تحالفها الإستراتيجي مع المملكة العربية السعودية.

وخلال مقابلة له مع وكالة "فرانس برس"، أجاب "ولايتي" على سؤال حول علاقة إيران بالإمارات مؤخرًا، قائلًا: "نعم، لقد جرت عدة مفاوضات بين إيران والإمارات، ولدينا أمل بأن تتوقف الإمارات والسعودية عن التدخل في الشأن الداخلي اليمني".

ولفت مستشار المرشد الإيراني إلى إمكانية إجراء لقاء بين السعودية وإيران بعد مبادرة رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان التي جاءت مباشرة بعد تعيين وزير الخارجية الجديد للسعودية.

وأضاف "ولايتي" أن: "الاماراتيين والسعوديين سوف يصلون إلى نقطة يشعرون بعدها بالندم في نهاية الطاف، لأن التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى لا يستمر إلى الأبد، ولذلك ندعوا إلى إنهاء هذه التدخلات في أسرع وقت، لأنه بمرور الوقت سوف تتضاءل فرص هاتين الدولتين في النجاح في أي مفاوضات مستقبلية وسوف تتراجع فرصهم في أقامة علاقات حسنة مع دول الجوار".

وشدد "ولايتي" على أن بلاده لا تحتاج "لأي وسيط من أجل إقامة علاقات مع دول المنطقة وتركنا باب المفاوضات مفتوحا أمام دول الجوار من دون استثناء، ولكن على السعودية أن توضح أسباب القرارات التي تتبناها.

وكان الرئيس الإيراني "حسن روحاني" قد أرسل رسالة إلى الملك السعودي "سلمان بن عبد العزيز"، من خلال الكويت، وذلك في محاولة لحلحلة الوضع المتوتر بين البلدين.

كما ذكرت تقارير إخبارية أنباء عن طلب ولي العهد السعودي الأمير "محمد بن سلمان" لتوسط رئيس وزراء باكستان "عمران خان" بين المملكة وإيران.











تعليقات