اجتماع "تركي- روسي" شمال سوريا ومصدر يكشف التفاصيل

اجتماع "تركي- روسي" شمال سوريا ومصدر يكشف التفاصيل
  قراءة
الدرر الشامية:

اجتمعت اليوم الخميس الحكومة التركية مع وفد روسي شمال شرق سوريا، في إطار المحادثات المشتركة بين الجانبين بخصوص المنطقة الآمنة والتطورات العسكرية في المنطقة . 

 قالت قناة "آر تي" الروسية اليوم، الخميس: إن وفدين عسكريين، من البلدين اجتمعا داخل معبر الدرباسية الحدودي في المنطقة الفاصلة بين سوريا وتركيا.

وأضافت القناة أن الاجتماع كان بعيدًا عن الصحفيين، حيث دخل الوفد الروسي إلى الأراضي التركية عبر معبر الدرباسية، بعد جولة مطولة واستطلاع في القرى الواقعة بين مدينة الدرباسية وريف أبو راسين زركان، شمال الحسكة.

وكانت وكالة "سبوتنك" الروسية قد نقلت اليوم عن وزير الدفاع التركي خلوصي آكار قوله إن هناك محادثات بين بلاده وروسيا من أجل تسليمها 18 جنديًّا سوريًّا من مرتبات جيش النظام، بعد أن تمكن الجيش الوطني السوري من أسرهم قبل أيام في الحسكة.

ودعا "آكار" القوات التركية في شمال سوريا إلى التأهب والجاهزية التامة بعد إعلان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن إمكانية توسيع المنطقة الآمنة، شمال شرق سوريا، كون تفاصيل المنطقة لم تتضح حتى الآن.

يذكر أن تصريحات "آكار" تأتي بعد يوم واحد من إعلان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن بلاده ستوسع المنطقة الآمنة شمال شرق سوريا إذا استدعى الأمر ذلك، على حد وصفه.











تعليقات