مقرب من السلطان قابوس يطالب بتوجيه ضربة قوية للإمارات

كاتب مقرب من السلطان قابوس يطالب بتوجيه ضربة قوية للإمارات
  قراءة
الدرر الشامية:

دعا كاتب عماني مقرب من السلطان قابوس إلى توجيه ضربة اقتصادية إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأكد الكاتب العماني عباس المسكري، في تغريدة على حسابه بموقع "تويتر" على ضرورة مقاطعة أسواق الإمارات ومنتجاتها في عُمان احتجاجًا على سياستها في اليمن التي أدت لخراب ودمار واسع.

وشارك "المسكري" في وسم "#مقاطعة_أسواق_الإمارات" الذي لقى راوجًا واسعًا، وكتب في تغريدة قائلًا :"المقاطعة لا بد منها ما دامت أموالهم تذهب لقصف اليمن وإثارة الفتن في البلاد العربية والإسلامية".

كما نصح الكاتب العُماني مواطنيه بالاتجاه للمنتج المحلي ودعم الصناعة الوطنية.

وكان وسم "#مقاطعة_أسواق_الإمارات" الذي أطلقه نشطاء وصحفيون يمنيون قد لاقى رواجًا واسعًا بين النشطاء على "تويتر" خاصة في سلطنة عُمان، احتجاجًا على انتهاكات الإمارات في اليمن.

وبحسب تقارير إعلامية، فقد خيّم الركود على السلع الإماراتية في اليمن، بعد انتشار حملة شعبية واسعة لمقاطعة المنتجات الإماراتية، ردًّا على سياسات أبوظبي الداعمة لانفصال الجنوب وخلق فوضى في البلاد.

ويدفع اقتصاد الإمارات ثمنًا باهظًا لتكاليف تورطها في حروب ونزاعات في مناطق مختلفة من المنطقة، أبرزها اليمن. وتوضح تقارير اقتصادية أن ذلك انعكس على معدلات النمو التي بلغت أقل من 2 بالمائة خلال عام 2018، وأقل من 1 بالمائة خلال العام الذي سبقه.

ودولة الإمارات من أهم الشركاء التجاريين لليمن، وبلغ الميزان التجاري 8 مليارات درهم إماراتي (2.2 مليار دولار) في 2011، أي ما يساوي 444 مليار ريال يمني، وفي عام 2014 بلغ 643 مليار ريال يمني، حسب وزارة الصناعة اليمنية.


تعليقات