كلمة نارية لـ"أمير الكويت" بشأن الخلافات بين السعودية وقطر: هذا معول الهدم في الخليج

كلمة نارية لـ"أمير الكويت" بشأن الخلافات بين السعودية وقطر: هذا معول الهدم في الخليج
  قراءة
الدرر الشامية:

تحدث أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، اليوم الثلاثاء، مجددًا عن الخلافات بين السعودية والإمارات والبحرين من جهة، وقطر من جهةٍ أخرى فيما يعرف بالأزمة الخليجية.

وأكد أمير الكويت خلال افتتاح الدورة البرلمانية لمجلس الأمة، أن استمرار الخلافات بين الدول الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي لم يعد مقبولًا، بحسب وكالة الأنباء الكويتية "كونا".

ودعا الشيخ صباح، إلى ضرورة إنهاء الخلافات العربية، لافتًا إلى أن "المنطقة تشهد ظروفًا مصيرية عصيبة غير مسبوقة"، ومشددًا على ضرورة "تجاوز الخلافات في ​مجلس التعاون الخليجي​".

وأضاف: "أن الكويت تتابع بكل قلق وألم ما يجري في عدد من الدول الشقيقة من مظاهر التصعيد"، منبهًا إلى "خطورة الأوضاع الملتهبة التي تشتعل في المنطقة".

واعتبر الشيخ صباح، أن "​وسائل التواصل الاجتماعي​ أصبحت معاول هدم وتمزيق للوحدة الوطنية"، مبينًا أن "الأوضاع المشتعلة في المنطقة تهدد أمن واستقرار ومستقبل الأجيال القادمة".

وتقوم الكويت بدور الوسيط في الخلاف الخليجي، بين السعودية والإمارات والبحرين ومعها مصر من جهة، وقطر من جهة أخرى؛ والذي اندلع في 5 يونيو/حزيران 2017، بعد اتهامات للدوحة بـ "تمويل الإرهاب"، وهو ما تنفيه الأخيرة باستمرار.








تعليقات