أمير سعودي يوجه انتقادات حادة إلى "هيئة الترفيه"..ويفجر مفاجأة

أمير سعودي يوجه انتقادات حادة إلى "هيئة الترفيه"..ويفجر مفاجأة
  قراءة
الدرر الشامية:

وجه أمير سعودي انتقادات حادة إلى هيئة الترفيه برئاسة تركي أل الشيخ معتبرًا الفعاليات التي تقوم بها ضد الإسلام وعادات المجتمع.

ونشر شيخ قبيلة عتيبة فيصل بن سلطان بن جهجاه بن حميد، سلسلة تغريدات عبر حسابه تويتر أبدى فيها رأيه في فعاليات هيئة الترفيه، قبل أن يحذفها في وقت لاحق.

وقال شيخ قبيلة عتيبة  في تغريداته: "مبروك 3000 فعالية بأجواء عائلية. لقد رفعتم رؤوسكم ورفهتوا المجتمع بالغناء والفعاليات المتنوعة لقد كنا بالأمس نفتخر.. ارفع رأسك أنت سعودي واليوم افتخر وغني (وغنّ) وترفه بالتقسيط يا سعودي".

وأضاف "لقد أحسنتم الفعل وجعلتوا منا وجهة سياحية لأكبر الفعاليات في الشرق الأوسط، بل تعديتم ذلك للوصول إلى العالمية، وبعدها تحصدون "جائزة النوبل"، لنقف مع الترفيه ونهنئكم على إنجازكم العظيم فأنتم وصلتوا "للقمة بالهمة" وحققتوا أهدافكم المنشودة لتحويلنا إلى شعب مرفه يعيش على القروض والديون ونشكركم على منحكم "بطاقة الفيزا" لكي يعيش المواطن بكرامة التقسيط المريح".

وقال "يا هيئة الترفيه حبة حبة يوجد مواطنون طبعهم يختلف عن طبعكم وتطبيعهم صعب واستيعابهم بطيء جدًا لهذا النوع من الترفيه.. ويصعب عليهم مجاراة الصدمات المتكررة لمثل هذا النوع من التحول الوطني، لقد كانت آمالنا شطب الفعاليات الغربية والآسيوية وتبقى "عربية خليجية" ونحصل على ترفيه بمفهوم الجميع".

واعتبر الفعاليات التي تقوم بها هيئة الترفيه ضد الإسلام وعادات المجتمع فغرد "والواضح أن القائمين على التنظيم فيوزهم (فيزاتهم) مضروبة حاصلين على فيز سياحية ولا نعلم من أي كوكب نزلوا، فهموا الترفيه بالمقلوب والشقلوب والمنكوس والمعكوس والمغاير للدين وعادات المجتمع".

وتداولت أنباء عن اعتقال الشيخ فيصل بن سلطان بعد هذه التغريدات إلا أن حساب "ملتقى قبيلة عتيبه" على تويتر نفى هذه الأخبار وقال: "الأمير فيصل بن سلطان ابن حميد ليس معتقلًا كما تدعون وهو الابن البار لهذا  الوطن المعطاء وقدم نصيحته من باب حب الوطن والغيرة على أبناء وبنات وطنه وشيوخ ووجهاء وأعيان القبيلة يرفضون بشكل قاطع تدخلكم وتدخل أعداء الوطن في مثل هذه الأمر".

وينتمي الشيخ فيصل بن سلطان بن جهجاه بن حميد إلى أسرة بن حميد، وهي أسرة المشيخة في قبيلة عتيبة، التي تعد أكبر قبيلة سعودية، حيث ساهم جده الأكبر جهجاه وشقيق جده سلطان بن بجاد في توحيد البلاد مع مؤسسها الملك عبد العزيز بن سعود ضمن ما عرف بحركة (إخوان من طاع الله) الدينية.

يذكر أن الهيئة السعودية العامة أنشئت في 7 مايو 2016، وتُعنى بكل ما يتعلق بنشاط الترفيه، وكان أول رئيس لها هو أحمد بن عقيل الخطيب الذي أعفي من منصبه في 18 يونيو 2018، ليخلفه في المنصب تركي آل الشيخ.





تعليقات