تلميحات أمريكية باغتيال الرئيس التركي "أردوغان" بعد عملية "نبع السلام"

تلميحات أمريكية باغتيال الرئيس التركي "أردوغان" بعد عملية "نبع السلام"
  قراءة
الدرر الشامية:

نشرت مصادر إعلامية مدعومة من وكالة الاستخبارات الأمريكية "CIA"، تقريرًا تضمن تليمحات باغتيال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان.

وجاء تقرير نشره موقع مؤسسة "ستراتفور" الفكرية الأمريكية؛ والتي تحظى برعاية وكالة الاستخبارات الأمريكية، حول كيفية الهجوم الإلكتروني على السيارات الحديثة، يحمل صورة للرئيس "أردوغان" وهو داخل سيارته وحوله حمايته الشخصية، تحت عنوان: "هل أنت مستعد للهجوم الإلكتروني على السيارة؟"، بحسب موقع "يني شفق عربية".

وحمل التقرير بعض العبارات مثل أعضاء فريق الحماية لديهم معرفة جيدة عن كيفية عمل مركباتهم وحماية رئيسهم أثناء نزوله وتحركاته، لكنهم قد لا يكونون على دراية عن الثغرات الأمنية للسيارة.

وضرب التقرير مثالًا على تلك الثغرات؛ مثل الهجوم الإلكتروني، متابعًا: "ولا سيما أننا في عصر التكنولوجيا، والذي يمكن تنفيذ هجوم بشكل بسيط وبشراء معداته من متاجر في تلميح أنه يمكن تنفيذ هجوم من قِبَل الحماية الشخصية للرئيس وبشراء أدوات بسيطة".

وفور انتشار التقرير انهالت التعليقات على الموقع، ما أدى لقيامه بحذف صورة موكب الرئيس "أردوغان" ووضع صورة أخرى بدلًا منها.

يذكر أن نفس الموقع في ليلة محاولة الانقلاب الفاشلة 15 تموز/يوليو، نشر ما زعم أنه إحداثيات طائرة الرئيس "أردوغان" ثلاث مرات.

كما قام خلال شراء تركيا لمنظومة الدفاع الجوي "إس-400"، بعمل دراسة عن كيفية تدمير هذه المنظومة، في خطة منظمة لاستهداف تركيا.


تعليقات