"أردوغان" يكشف عدد قتلى الجيش التركي خلال "نبع السلام" ويحتفي بالجيش الوطني السوري

أردوغان يكشف عدد قتلى الجيش التركي خلال "نبع السلام" ويحتفي بالجيش الوطني السوري
  قراءة
الدرر الشامية:

كشف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عدد قتلى الجيش التركي خلال عملية "نبع السلام" التركية شمال شرق سوريا، واحتفى بإنجازات الجيش الوطني السوري.

وقال "أردوغان" في تصريحات صحفية: إن 7 جنود أتراك قتلوا خلال المعارك السابقة، و79 جنديًّا من الجيش الوطني السوري، معبرًا عن احتفائه برابط الأخوة بين الجنود الأتراك والسوريين.

وأضاف "أردوغان"، أن 20 مدنيًّا قتلوا جراء الهجمات الصاروخية التي نفذتها ميليشيا "وحدات الحماية" الكردية، مؤكدًا على أنه تم تحييد 775 عنصرًا ، منذ 9 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

وأشار إلى نحو 800 عنصر من مسلحي الأحزاب الكردية انسحبوا حتى الآن من المنطقة الآمنة، وهناك نحو 1300 آخرين يواصلون الانسحاب بسرعة، وتركيا تراقب الوضع عن كثب، منوهًا أنه تم تطهير مساحة ألفين و200 كيلومتر مربع من الإرهابيين حتى الآن، على حد وصفه.

وهدد "أردوغان" باستئناف عملية "نبع السلام" بحزم أكبر إذا لم تلتزم الولايات المتحدة بالوعود التي قطعتها لتركيا، مشيرًا إلى أن ثمة أصوات مزعجة تصدر من الجانب الإيراني، وكان ينبغي على السيد روحاني إسكاتها.

يذكر أن وزارة الدفاع التركية أعلنت عن خروج نحو 136 عربة عسكرية تتبع للأحزاب الكردية من المنطقة الآمنة، مؤكدةً أن ميليشيا "وحدات الحماية" انتهكت الاتفاق التركي الأمريكي نحو 42 مرة.





تعليقات