"غراهام" : الرئيس "ترامب" لديه أفكار خارج الصندوق فيما يتعلق بالنفط السوري

"غراهام" : الرئيس "ترامب" لديه أفكار خارج الصندوق فيما يتعلق بالنفط السوري
  قراءة
الدرر الشامية:

نقلت قناة "فوكس نيوز" عن السيناتور الجمهوري في مجلس الشيوخ الأمريكي، ليندسي غراهام، قوله إن الرئيس دونالد ترامب، يملك أفكارًا خارج الصندوق، فيما يتعلق بالنفط السوري.

وأضاف أن "ترامب" يقدر ما فعله الأكراد، ويريد التأكد من عدم عودة "تنظيم الدولة"، موضحًا أن الولايات المتحدة والأكراد يمكن أن يقيما مشروعًا مشتركًا لتأهيل حقول النفط في مناطق سيطرتهم، وتخصيص عائداتها لـ"قسد"، دون أن يستفيد منها "الأسد" أو إيران.

ونوّه "غراهام" إلى أن الولايات المتحدة قد يكون لديها بعض الحلول التاريخية في سوريا، في لعبنا أوراقنا بشكل صحيح، على حد وصفه.

وأشار إلى أنه أجرى محادثة مع "ترامب"، أثارت تفاؤله بإمكانية التوصل إلى حل يضمن أمن تركيا والأكراد، وعدم هروب عناصر تنظيم الدولة المحتجزين في شمال شرق سوريا. 

وأكد على أن "ترامب" مستعد لاستخدام قوة جوية أمريكية في منطقة منزوعة السلاح تشرف عليها قوات دولية، متوقعًا أن تستمر شراكة الولايات المتحدة مع الأكراد.

يذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قال أمس في تغريدة عبر حسابه الرسمي على "تويتر" وترجمتها الدرر الشامية إن "جنود الولايات المتحدة ليسوا في مناطق القتال أو وقف إطلاق النار، لقد قمنا بتأمين النفط، ويجب إعادة الجنود إلى المنزل".











تعليقات