الفنان فضل شاكر يوجه رسالة مهمة إلى المتظاهرين في لبنان

الفنان فضل شاكر يوجه رسالة مهمة إلى المتظاهرين في لبنان
  قراءة
الدرر الشامية:

وجه الفنان اللبناني المثير للجدل، فضل شاكر، اليوم الجمعة، رسالة مهمة إلى المتظاهرين، الذين خرجوا في مظاهرات غاضبة، ضد ممارسات الحكومة اللبنانية وبعض التيارات السياسية.

وقال "شاكر" في تغريدة عبر حسابه الرسمي على‏ تويتر "أيها المظلومون الغاضبون من كل طوائف لبنان اعلموا أن الله سينتقم ممن ظلمني ويظلمكم"

وأضاف "شاكر" في تغريدته أن شمس الحرية ستشرف، وسيعود لبنان الفرح والحب والحياة، كناية عن إيمانه بنجاح الاحتجاجات في لبنان وإسقاط النظام الحالي الحاكم.

ويشهد لبنان منذ يوم أمس، احتجاجات عارمة، تطالب بإسقاط جميع رموز البلد السياسية، كونها المتهم الأول في تخريب الاقتصاد وانهياره، بحسب شعارات المتظاهرين.

ويعود السبب الرئيسي إلى اشتعال الاحتجاجات، إلى خلفية قرار الحكومة بفرض رسوم ضريبية على مكالمات التطبيقات المجانية مثل "وآتساب"، حيث كانت تأمل الحكومة إضافة 200 مليون دولار أمريكي من القرار إلى خزينتها سنويًّا، لمواجهة الدَّين العام الذي تعاني منه.

يذكر أن قيمة العجز المالي في الدَّين العام اللبناني تقدر بنحو 86 مليار دولار أمريكي، أي أكثر من 150% من إجمالي الناتج المحلي، وتعتبر ثالث أعلى نسبة في العالم بعد اليابان واليونان.




تعليقات