السعودية.. عبد الله المطلق عضو كبار العلماء يوجه رسالة نارية إلى "هيئة الترفيه" (فيديو)

عضو هيئة كبار العلماء عبد الله المطلق يوجه رسالة نارية إلى هيئة الترفيه
  قراءة
الدرر الشامية:

وجه عضو هيئة كبار العلماء في السعودية، المستشار في الديوان الملكي، الشيخ عبد الله المطلق، الجمعة انتقادات واسعة إلى هيئة الترفيه.

وقال "المطلق" ردًّا على سؤالٍ عن حكم الذهاب لحفلات الترفيه التي تحتوي موسيقى: إن "المحلات التي فيها محرمات، الإنسان المسلم لا يتلهى فيها، يتلهى بالمباحات وبالأشياء التي تزيد من دينه وتقوي إيمانه".

وأضاف: "نقول لمجموعة الترفيه، هذا الشعب السعودي له خصوصيته، هو شعب بلاد الحرمين، وهذه المملكة لها مكانة في العالم الإسلامي، والترفيه ميادينه كثيرة".

وتابع: "أدعو مؤسسة الترفيه أن تستقطب من أساتذة الجامعات السعوديين الذين عرفوا بمحبتهم لهذا البلد وصلاحهم وسعة أفقهم أن يشاركوا في صياغة الترفيه الملائم للشعب في هذا البلد الذي يعتبر قائدًا للعالم الإسلامي".

وأكد "المطلق"، أن "الناس يحتاجون ترفيه، لكن لا يحتاجون ترفيهًا يقربهم من الشيطان ويبعدهم عن الله".

وأوضح: "هذا البلد بلد معطاء، فيه عقول نيرة، وكفاءات عظيمة، لو استثمروا لأثمروا شيئًا يرقى بالترفيه عندنا، لا لأن نستورده"، متابعًا: "البلاد الإسلامية في حاجة إلى استيراد الترفيه الذي يقرب من الله".

وأثارت الحفلات الغنائية والموسيقية والعروض المسرحية التي أقامتها "هيئة الترفيه"، وافتتاح أول ملهى ليلي في جدة، الغضب والانتقاد بين السعوديين خلال العامين الماضيين، ووصل إلى حد الانتقاد على منابر المساجد.

وفي يوليو/تموز الماضي، اعترفت "هيئة الترفيه" لمجلس الشورى السعودي بأنها واجهت "عدم قبول اجتماعي لدورها"؛ إثر الفعاليات التي نفذتها ورخصت لها الهيئة بالسعودية، وفق ما قالت لجنة الثقافة والإعلام والسياحة والآثار.

وقالت صحيفة "الرياض": "اعترفت هيئة الترفيه لمجلس الشورى بأن من بين الصعوبات التي واجهتها عدم القبول الاجتماعي لدورها، ورأت لجنة الثقافة والإعلام والسياحة والآثار أن بعض الفعاليات التي قامت بها الهيئة أو رخصت لها قد تكون هي السبب في ذلك".

وأشارت اللجنة، وفق ما نشرت الصحيفة، إلى أن هذه الفعاليات "لا تتوافق مع رسالة الهيئة المنصوص عليها"؛ وهي: "نفخر بهويتنا الإسلامية والعربية وموروثنا التاريخي والثقافي والحضاري".

وتستهدف رؤية السعودية 2030، رفع مساهمة قطاع الترفيه من إجمالي الناتج المحلي من 3% إلى 6%.




تعليقات