"الجيش الوطني" يعلن موقفه من الاتفاق الأمريكي - التركي.. ويوضح لـ"الدرر" نقاط مهمة

"الجيش الوطني" يعلن موقفه من الاتفاق الأمريكي - التركي.. ويوضح لـ"الدرر" نقاط مهمة
  قراءة
الدرر الشامية:

أعلن الجيش الوطني السوري، اليوم الخميس، موقفه من الاتفاق الأمريكي - التركي بشأن تعليق العمليات العسكرية شمال شرق سوريا، ريثما تنسحب الميليشيات الكردية من المنطقة.

وقال الناطق الرسمي باسم الجيش الوطني الرائد يوسف حمود في تصريح خاص لـ":شبكة الدرر الشامية": "إنهم نظروا بإيجابية على وقف إطلاق النار طالما يحقق أهداف عملية (نبع السلام) بالسيطرة على نحو 30 كيلومتر من عمق المنطقة الآمنة على الحدود السورية التركية".

وأضاف "حمود": أن "عملية نبع السلام جاءت بالأساس لإبعاد خطر التنظيمات الكردية نتيجة الوصول إلى أبواب مغلقة بعد أشهر من المفاوضات بين الولايات المتحدة الأمريكية وتركيا".

ونوه إلى أن الجانب التركي أبلغهم بالمفاوضات أولًا بأول؛ حيث وافق الجيش الوطني بتعليق الأعمال العسكرية، ريثما تننتهي المدة الزمنية المحددة.

وأوضح "حمود" أنهم يراهنون حاليًا على قدرة الجانب الأمريكي في تطبيق القرار على ميليشيات الأحزاب الكردية، واباعدهم خارج حدود المنطقة الآمنة المقررة.

يذكر أن تركيا أعلنت اليوم الخميس عن تعليق عملية نبع السلام العسكرية شمال شرق سوريا مدة 120 ساعة بالاتفاق مع الولايات المتحدة الأمريكية من أجل خروج ميليشيا الوحدات الكردية إلى خارج حدود المنطقة الآمنة المقررة شمال شرق سوريا.





تعليقات