قرار عاجل من رئيس الوزراء اللبناني بعد تظاهرات في قلب بيروت

قرار "عاجل" من رئيس الوزراء اللبناني عقب تظاهرات بقلب بيروت
  قراءة
الدرر الشامية:

أصدر رئيس الوزراء اللبناني، سعد الحريري، مساء الخميس، قرارًا عاجلًا بعد اشتعال احتجاجات في بيروت وعدة مناطق أخرى.

وذكرت قناة "الجديد" اللبنانية، نقلًا عن وزير الاتصالات اللبناني، محمد شقير، قوله: إنه "تلقى اتصالًا من رئيس الوزراء اللبناني، بشأن الدراسة المرتبطة بضريبة واتسآب".

وأضاف "شقير": أن "الرئيس الحريري، طلب إيقاف الدراسة المتعلقة بواتسآب، وعدم تنفيذ أي شيء ولا رسوم إضافية على واتسآب ولا ما شابه واتسآب".

كما أكد وزير المالية، علي حسن خليل أن الحكومة اللبنانية ملتزمة "بالموازنة الخالية من الضرائب، كما قدمناها لمجلس الوزراء".

وتابع "خليل" بقوله: "من حق الناس التعبير عن رفضها بطريقة سلمية، ومن المهم أيضًا أن تعرف الناس أننا لم نوافق على أي قرار حول واتسآب بالأمس، ولا حول غيره من الضرائب".

وكان شهود عيان قد أكدوا إطلاق نار في وسط العاصمة اللبنانية بيروت خلال تظاهرة؛ احتجاجًا على فرض ضرائب جديدة على تطبيق "واتسآب" والتطبيقات التي تتيح المكالمات المجانية، بحسب "سبوتنيك".

يذكر أن وزير الإعلام اللبناني جمال الجراح، أعلن اليوم أن الحكومة اللبنانية أقرت فرض ضريبة قيمتها 20 سنتًا في اليوم على المكالمات التي تجري عبر تطبيق "واتس آب".

وأضاف "الجراح" أن الضريبة لن تقتصر على "واتس آب" فقط، وإنما ستطال أيضًا كل تطبيقات الاتصال إذا استخدمت لمرة واحدة في اليوم.

وأوضح أن تطبيق تلك الضريبة من المقرر أن يبدأ العمل بها في مطلع العام القادم.

وعقب ذلك انتشرت دعوات على وسائل التواصل الاجتماعي للتظاهر ضد ذلك القرار، وسط تفاعل كبير معها لتندلع وسط بيروت.


تعليقات