قطع رقبة نيجيري ويمني في مكة بأمر الديوان الملكي السعودي.. والداخلية تكشف جرمهما

قطع رقبة نيجيري ويمني في مكة بأمر الديوان الملكي السعودي.. والداخلية تكشف جرمهما
  قراءة
الدرر الشامية:

نفذت وزارة الداخلية السعودية، اليوم الخميس، حكم القتل تعزيرًا في وافدين من الجنسية اليمنية والنيجيرية في مدينة جدة بمنطقة مكة المكرمة، بعد صدور أمر من الديوان الملكي.

وقالت الوزارة في بيانٍ لها: "تم القبض على سلطان علي يحيي زهير -يمني الجنسية- عند قيامه بتهريب كمية من الحشيش المُخدّر والحبوب المحظورة، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بما نُسب له".

وأضافت: "وبإحالته إلى المحكمة صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نُسب إليه شرعًا والحُكم بقتله تعزيرًا، وأُيد الحُكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي يقضي بإنفاذ ما تقرر شرعًا وأيد من مرجعه".

وفي ذات السياق، أكدت الداخلية السعودية، في بيانٍ ثانٍ، القبض على عيسى محمد -نيجيري الجنسية- عند قيامه بتهريبه كمية من الكوكائين المُخدّر، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بما نُسب له".

وتابعت: "بإحالته إلى المحكمة صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نُسب إليه والحُكم بقتله تعزيرًا، وأُيد الحُكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي يقضي بإنفاذ ما تقرر شرعًا وأيد من مرجعه".

وختمت "الداخلية السعودية" بالتأكيد على حرص حكومة الملك سلمان بن عبد العزيز على محاربة المخدرات بأنواعها لما تسببه من أضرارٍ جسيمة على الفرد والمجتمع، وإيقاع أشد العقوبات على مرتكبيها.




تعليقات