"ترامب" ينقلب على تركيا ويهدد بتدمير اقتصادها مجددًا

 "ترامب" ينقلب على تركيا ويهدد بتدمير اقتصادها مجددًا
  قراءة
الدرر الشامية:

جدد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، تهديداته بفرض عقوبات على تركيا إذا لم ينجح اللقاء المرتقب بين الرئيس التركي، "رجب طيب أردوغان"، والوفد الأمريكي المزمع في أنقرة اليوم الخميس.

وقال "ترامب" مساء أمس الأربعاء في مؤتمر صحفي مع نظيره الإيطالي، إن واشنطن ستحاول تسوية الأمر مع تركيا فيما يتعلق بعملية "نبع السلام" في شمالي شرقي سوريا، لكن العقوبات ستكون مدمرة، إذا لم تمض المباحثات مع أنقرة بشكل جيد.

وأضاف "ترامب" أنه لم يمنح تركيا الضوء الأخضر لشن عملية عسكرية تستهدف ميليشيا سوريا الديمقراطية "قسد" التي تتهمها أنقرة بأنها ذراع حزب العمال الكردستاني في سوريا، مشيرًا في الوقت نفسه إلى أن "حزب العمال الكردستاني" أكثر خطورة من "تنظيم الدولة".

وفي سياق متصل قال وزير الخزانة الأمريكي "ستيفن منوتشين"، إن وزارته أعطت وزير الخارجية الأمريكي "مايك بومبيو "ونائب الرئيس"مايك بينس"، قائمة عقوبات إضافية قد يتم فرضها إذا لم توقف تركيا "نبع السلام"، ملمحًا إلى أن العقوبات قد تستهدف المزيد من الوزراء الأتراك ووزارات أو صناعات تركية.

وكان "ترامب" قد هدد في وقت سابق نظيره التركي رجب طيب أردوغان بفرض عقوبات مدمرة على بلاده، في حال لم ينجح اللقاء الذي من المتوقع أن يجمع رجب طيب أردوغان بـ"مايك بينس".





تعليقات