توجيه جديد عاجل من "الملك سلمان" لمجلس الوزراء السعودي بشأن عملية "نبع السلام" التركية

توجيه جديد عاجل من "الملك سلمان" لمجلس الوزراء السعودي عملية "نبع السلام" التركية
  قراءة
الدرر الشامية:

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم الثلاثاء؛ توجيهًا جديدًا عاجلًا بشان عملية "نبع السلام" التركية في منطقة شرق الفرات بسوريا.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية، فإن "الملك سلمان" وجه مجلس الوزراء بمتابعة مطالب الجامعة العربية لمجلس الأمن باتخاذ ما يلزم لوقف "العدوان التركي بوصفه خرقًا واضحًا لمبادئ ميثاق الأمم المتحدة".

جاء ذلك خلال جلسة مجلس الوزراء السعودي التي ترأسها "الملك سلمان" في قصر اليمامة بالرياض، والتي ركزت في البداية على وقف ما تعتبره السعودية عدوان على سوريا.

وجدد مجلس الوزراء السعودي، "إدانة المملكة للعدوان الذي تشنه تركيا على مناطق شمال شرق سوريا، وما يمثله من تهديد للأمن والسلم الإقليمي، وانعكاسات سلبية على أمن المنطقة واستقرارها".

وشدد المجلس، على ضرورة اعتماد المسار السياسي سبيلًا وحيدًا لتسوية الأزمة وحل جميع تداعياتها بما يضمن التزام القانون الدولي ويحقق أمن سوريا ودول جوارها ودول المنطقة.

وكانت تركيا أطلقت الأربعاء الماضي، عملية عسكرية شمال شرق سوريا، تحت اسم "نبع السلام"، بالتنسيق مع الجيش الوطني السوري لطرد ميليشيات "سوريا الديمقراطية - (قسد)" من حدودها.


تعليقات