انقلاب غير متوقع من أمريكا على تركيا.. وموقف صادم تجاه تحرك "نظام الأسد" إلى شرق الفرات

انقلاب غير متوقع من أمريكا على تركيا.. وموقف صادم تجاه تحرك "نظام الأسد" إلى شرق الفرات
  قراءة
الدرر الشامية:

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، فرض عقوبات اقتصادية على تركيا بسبب العملية العسكرية ضد ميليشيات "قسد"، بالتزامن مع انسحاب أغلب القوات الأمريكية من شمالي شرقي سوريا.

وأكد "ترامب" في تغريدة على حسابه الرسمي على "تويتر" فجر اليوم الثلاثاء، فرض عقوبات على المسؤولين الحاليين والسابقين في الحكومة التركية وأي أشخاص يشاركون في أعمال عملية "نبع السلام" في شمال شرقي سوريا.

وأضاف "ترامب ": أنه سيتم رفع تعريفات الصلب مرة أخرى إلى 50%، وسيتم ايقاف المفاوضات التي تمت تحت رعاية وزارة التجارة بخصوص صفقة بقيمة 100 مليار دولار مع تركيا.

وفي السياق ذاته، ذكرت وزارة الخزانة الأمريكية، اليوم، أن الولايات المتحدة الأمريكية فرضت على خلفية العملية العسكرية التركية بشمال سوريا عقوبات على قادة وزارتي الدفاع والطاقة التركية.

وبحسب وزارة الخزانة الأمريكية تشمل قائمة العقوبات وزير الدفاع والقائد السابق لهيئة الأركان العامة التركية خلوصي أكار، ووزير الطاقة فاتح دونميز ونائب رئيس حزب العدالة والتنمية الحاكم وزير الداخلية سليمان صويلو.

وكان الرئيس الأمريكي قال قبيل إقراره العقوبات على أنقرة، إن أغلب القوات الأمريكية انسحبت من سوريا بعد انتهاء مهمتها بالقضاء على "تنظيم الدولة"، وأنه لا يعارض قيام بشار الأسد بالدفاع عن الأكراد في بلاده من تقدم القوات التركية.

وختم "ترامب"، بأنه سيترك سوريا والأسد يدافعان عن "قسد" ويقاتلان تركيا من أجل أرضهم، مشيرًا إلى أنه لا يمانع من دفاع روسيا أو الصين أو حتى نابليون بونابرت عن "قسد".











تعليقات