"قسد" تتراجع وتنزل علمًا للنظام بعد رفعه في الحسكة وتصدر بيانًا جديدًا

 "قسد" تتراجع وتنزل علماً للنظام بعد رفعه في الحسكة وتصدر بيانا جديداً
  قراءة
الدرر الشامية:

أنزلت قوات الشرطة والأمن "الآسايش" التابعة لميليشيا "سوريا الديمقراطية (قسد)"، اليوم الاثنين، علمًا لنظام الأسد تم رفعه على إحدى الأبنية الحكومية في محافظة الحسكة، بعد الاتفاق الأخير على دخول قوات النظام إلى مناطق سيطرة الميليشيات الكردية شمال شرق سوريا.

وقال موقع "جرف نيوز" المختص بنقل أخبار المنطقة الشرقية من سوريا، إن الأعلام التي أنزلها جهاز "الآسايش"، تم رفعها على بناء شركة الكهرباء الخاضعة لسيطرة "قسد" وسط مدينة الحسكة.

من جانبها، أصدرت هيئة التربية والتعليم في "الإدارة الذاتية" التابعة لـ"قسد"، اليوم الاثنين، تعميمًا في محافظتي الحسكة والقامشلي، دعت فيه إلى منع أي جهة أو أشخاص من الدخول إلى الإدارات والمدارس ورفع أي أعلام فوقها.

وأضاف البيان، أن أشخاصًا تصرفوا بشكل فردي دخلوا إلى عدد من المدارس التابعة للإدارة، ورفعوا عليها عدد من الأعلام، في إشارة إلى رفع علم نظام الأسد فوق عدة مدارس تابعة لـ"قسد".

وأشار البيان إلى أن الاتفاق المبرم بين قوات النظام وميليشيا "قسد" هو اتفاق عسكري بحت، ولا علاقة للمنشآت المدنية بتفاصيله.

يذكر أن ميليشيا "قسد" وقعت اتفاقًا مع قوات النظام برعاية روسية، يتضمن السماح للأخيرة بالانتشار داخل مناطق سيطرة "قسد" في محافظات الرقة والحسكة وحلب، بهدف التصدي لعمليات الجيش التركي العسكرية شمال شرق سوريا.


تعليقات