بشرى سارة من محمد بن سلمان للشباب في السعودية

بشرى سارة من محمد بن سلمان للشباب في السعودية
  قراءة
الدرر الشامية:

أعلن المشرفون على مبادرة "سند الزواج" السعودية الخيرية، التي تستهدف المتزوجين حديثًا برعاية ولي العهد الأمير محمد بن سلمان عن بشرى سارة للشباب.

وقال الحساب الرسمي لبرنامج "سند محمد بن سلمان" على موقع "تويتر": "تم تحديث حالة المتقدمين للدفعة الأخيرة من مبادرة #سند_الزواج".

ويعني "تحديث الحالة لكل دفعة"، خطوة متقدمة تسبق موعد الصرف، لكن هذه أول مرة يشير القائمون على البرنامج إلى اسم الدفعة بـ "الأخيرة" بدلًا من ترتيب الدفعة كما جرت العادة في الدفعات الخمس السابقة.

ويبلغ متوسط قيمة الإعانة التي يتسلمها المستفيد في إطار المبادرة حوالي 20 ألف ريال (أكثر من 5 آلاف دولار)، وهذه الإعانة غير قابلة للاسترداد.

وتعد مبادرة "سند الزواج" إحدى مبادرات برنامج "سند محمد بن سلمان"، وتم إطلاقها أواخر العام الماضي، بهدف مساندة حديثي الزواج في السعودية.

وتتضمن الشروط المطلوبة للاستفادة من المبادرة أن يكون الزوجان سعوديين، بعمر (21 – 40) سنة للزوج و(18- 40) سنة للزوجة وأن يكون الزواج الأول للرجل، بالإضافة أن يكون المتقدم حاصلًا على الثانوية العامة كحد أدنى، وألا يكون قد مضى على عقد الزواج أكثر من سنة من تاريخ التقديم، وألا يزيد المهر عن 50 ألف ريال.




تعليقات