إيران توجه رسالة مفاجئة إلى محمد بن سلمان

إيران توجه رسالة مفاجئة إلى محمد بن سلمان
  قراءة
الدرر الشامية:

وجه وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، رسالة مفاجئة، إلى ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، وذلك بالتزامن مع استقبال الرياض لآلاف الجنود الأمريكيين.

وأكد وزير الخارجية الإيراني في مقابلة مع قناة "تي آر تي" التركية، أمس السبت، أن بلاده على استعداد للحوار مع السعودية مباشرة أو من خلال وسطاء.

وقال "ظريف": "لقد كنّا دائمًا على استعداد للحوار مع السعودية مباشرة أو من خلال وسطاء حول جميع القضايا، فالسعودية هي جارتنا، وسنكون دومًا جنبًا الى جنب في هذه المنطقة الى الأبد، لذلك ليس لدينا خيار سوى التحدث مع بعضنا البعض".

ويأتي ذلك بالتزامن مع إعلان وزارة الدفاع السعودية عن استقبال تعزيزات إضافية للقوات والمعدات الدفاعية في إطار العمل المشترك مع الولايات المتحدة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) عن مصدر مسؤول في وزارة الدفاع قوله، إن ذلك يأتي "لصون الأمن الإقليمي ومواجهة أي محاولات تهدد الاستقرار في المنطقة، والاقتصاد العالمي".

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) قد أعلنت أول أمس الجمعة، عزمها إرسال 3 آلاف عسكري إضافي إلى السعودية عقب الهجمات التي استهدفت المنشآت النفطية في المملكة الشهر الماضي.

ويذكر أن الخارجية الباكستانية نفت أمس في بيان لها ما تردد من تقارير إعلامية عن طلب ولي العهد السعودي من طلب لرئيس الوزراء، عمران خان، الوساطة مع إيران.

وشدد البيان على أنه ليس لهذه التقارير أي أساس من الصحة لأنه لم يُرسل مثل هذه الرسالة أو الخطاب، ولم تطلب المملكة العربية السعودية من باكستان القيام بأي دور وساطة مع إيران.




تعليقات