العثور على شبكة أنفاق ضخمة لميليشيا الأحزاب الكردية في تل أبيض شمال الرقة (صور)

العثور على شبكة أنفاق ضخمة لميليشيا الأحزاب الكردية في تل أبيض شمال الرقة (صور)
  قراءة
الدرر الشامية:

عثر الجيش الوطني السوري، اليوم السبت، على شبكة أنفاق ضخمة، أثناء تمشيطه للمناطق التي سيطر عليها قرب مدينة تل أبيض الإستراتيجية في ريف الرقة الشمالي، في إطار عملية "نبع السلام" العسكرية.

ونشر "الجيش" عبر معرفاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي صورًا، قال إنها تعود لإحدى شبكات الأنفاق التي كانت تستخدمها ميليشيا "الوحدات" الكردية في المزارع القريبة من مدينة تل أبيض، قبل انسحابها منها.

وتظهر الصورة المنشورة شبكة متطورة من الأنفاق على مستوى عالي من التجهيز والتخطيط العسكري، وعلى عمق يقدر مابين 4 إلى 6 أمتار، الأمر الذي يمكنها من الصمود في وجه القذائف والصواريخ التركية.

وكان الجيش التركي قد تمكن صباح اليوم من إحراز عدة تقدمات كبيرة على حساب المقاتلين الأكراد، أبرزها السيطرة على مدينة رأس العين الإستراتيجية قرب الحدود السورية التركية شمال شرق سوريا.

في الأثناء، سيطر "الجيش الوطني" على قرى الضبعة والدادات والذيابية وسعيدة شرق تل أبيض، بعد دحر عصابات "بي واي دي" الإرهابية، منها، على حد وصفه.

يذكر أن وزارة الدفاع التركية، أكدت عبر بيان رسمي أن الجيش التركي تمكن منذ انطلاق العمليات العسكرية في المنطقة الآمنة من تحييد نحو 459 عنصرًا من عناصر ميليشيا "الوحدات" الكردية شمال شرق سوريا.





تعليقات