في يومها الثالث.. تعرف على آخر التطورات الميدانية لعملية "نبع السلام" شمال شرق سوريا

في يومها الثالث.. تعرف على آخر التطورات الميدانية لعملية "نبع السلام" شمال شرق سوريا
  قراءة
الدرر الشامية:

تستمر عملية "نبع السلام"، التي أطلقها الجيش التركي بالاشتراك مع الجيش الوطني السوي، لطرد ميليشيا "الوحدات" الكردية، من شمال شرق سوريا، في يومها الثالث على التوالي، محققًا المزيد من المكاسب على الأرض.

وقال المعرّف الرسمي للعملية على مواقع التواصل الاجتماعي، إن الجيش الوطني تمكن من السيطرة على قرية "تل حلف" في محور رأس العين شمال غرب الحسكة، بعد معارك عنيفة مع ميليشيات الأحزاب الكردية.

في الأثناء، شنّ سلاح الجو التركي عدة غارات جوية على مركز اللواء (93) في بلدة عين عيسى بريف الرقة الشمالي، وبلدة رأس العين في ريف الحكسة الشمالي الغربي.

من جانبها، أعلنت وزارة الدفاع التركية عن تحييد نحو 342 عنصرًا من عناصر الأحزاب الكردية، مؤكدةً أن العملية "مستمرة بنجاح كما هو مخطط لها".

وكانت الوزارة قد صرحت بالأمس عن تمكن الجيش التركي من السيطرة على نحو 11 قرية ومزرعة داخل المنطقة الآمنة شمال شرق سوريا، بعد معارك عنيفة مع ميليشيا "وحدات الحماية" الكردية.

من جانبه، قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أغولو، إن "تنظيم "ي ب ك" الكردي يهاجم الأقلية المسيحية في المنطقة ثم يزعم بأن الأتراك هم المهاجمون، في محاولة للبحث عن دعم من العالم المسيحي بشكل خاص"، على حد وصفه

يذكر أن الجيشين التركي والسوري الوطني، أعلنا يوم الأربعاء الماضي، عن عملية عسكرية واسعة النطاق شمال شرق سوريا، بهدف طرد مقاتلي الأحزاب الكردية من المنطقة الآمنة شرق الفرات.











تعليقات