فيتيو أمريكي - روسي يفشل قرارًا في مجلس الأمن ضد عملية "نبع السلام" التركية في سوريا

فيتيو أمريكي - روسي يفشل قرارًا في مجلس الأمن ضد عملية "نبع السلام" التركية في سوريا
  قراءة
الدرر الشامية:

طالب الأعضاء الأوروبيون الخمسة في مجلس الأمن الدولي، عبر بيان رسمي من تركيا بوقف عملها العسكري أحادي الجانب في سورية، وذلك خلال اجتماع طارئ ومغلق في مقر المجلس، لمناقشة عملية "نبع السلام" التركية.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن دبلوماسيين غربين قولهم إن الدول الأوروبية الخمس، فرنسا وألمانيا وبلجيكا وبريطانيا وبولندا، لم تنجح حتى الآن في دفع جميع أعضاء المجلس للانضمام إلى بيانها، الذي يؤكد "القلق البالغ" لدى الأوروبيين حيال العملية التركية.

من جانبها أكدت وكالة الأناضول للأنباء رفض كلاً من الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا إدانة عملية "نبع السلام" العسكرية التركية شمال شرق سوريا، وذلك ردًّا على مشروع للقرار الأوربي الذي تم تقديمه عبر مجلس الأمن الدولي.

في الأثناء أعلنت النرويج، حليف تركيا في حلف شمال الأطلسي "الناتو"، تعليق تصدير أي شحنة أسلحة جديدة لأنقرة على خلفية استمرار الأخيرة في عملياتها العسكرية شمال شرق سوريا.

يذكر أن عدة دولة أوروبية وعربية من ضمنها السعودية والإمارات ومصر وبريطانيا وألمانيا وفرنسا قد أدانت العمليات العسكرية التركية في سوريا، والتي تهدف للقضاء على ميليشيا وحدات الحماية الكردية، والتي تعتبرها أنقرة مصدر خطر على الأمن القومي التركي.



تعليقات