أكاديمي إماراتي يكشف عن أخطر قرار اتخذه محمد بن سلمان بشأن الحرب في اليمن

أكاديمي إماراتي يكشف عن أخطر قرار اتخذه محمد بن سلمان بشأن الحرب في اليمن
  قراءة
الدرر الشامية:

كشف عبد الخالق عبد الله، الأكاديمي الإماراتي، والمستشار السابق لولي عهد أبو ظبي عن أخطر قرار يتخذه ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بشأن الحرب ضد الحوثيين في اليمن.

وقال عبد الله في تغريدة عبر حسابه تويتر: "أبشركم أنه يتم الآن وضع اللمسات الأخيرة لوقف الحرب في اليمن" دون أن يكشف المزيد من التفاصيل.

ويأتي هذا بالتزامن مع ما كشفته مصادر إعلامية، أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، كلَّف رئيس الوزراء الباكستاني، عمران خان بالتوسط لحل الخلافات مع إيران.

وقالت وكالة "مهر" الإيرانية: إن "عمران خان سيتوجّه إلى إيران قريبًا، وذلك بطلب سعودي ليكون الوسيط الجديد على خط الخلاف بين طهران والرياض"؛ وفقًا لـ"سبوتنيك".

وأضافت الوكالة المقربة من الاستخبارات الإيرانية: أن "عمران خان سيقترح لدى وصوله إلى إيران على كبار المسؤولين في طهران، مبادرته الجديدة لحل الخلافات السعودية - الإيرانية".

وكان الأمير محمد بن سلمان، أعرب في حواره مع شبكة "CBS" الأمريكية، عن أمله في أن يؤدي وقف إطلاق النار، الذي أعلنه الحوثيون من جانبهم، إلى حوار سياسي وإنهاء الحرب في اليمن، لكنه طالب أولًا بأن توقف إيران دعمها للحوثيين.

وقال ولي العهد السعودي، إن اقتراح الحوثيين يمثل خطوة إيجابية نحو حوار سياسي أكثر جدية، مضيفًا أن السعودية منفتحة على كل المبادرات من أجل حل سياسي في اليمن. وأضاف أن المملكة تأمل أن يحدث ذلك اليوم بدلًا من الغد.

ويذكر أن وكالة "رويترز" ذكرت في تقريرٍ لها، الجمعة الماضية نقلًا عن مصادر دبلوماسية أن السعودية تدرس بجدية شكلًا من أشكال وقف إطلاق النار في اليمن، في محاولة لوقف تصعيد الصراع.

وقالت المصادر إن الضربات الجوية السعودية على مناطق الحوثيين تراجعت بشكل كبير، وإن هناك ما يدعو للتفاؤل بشأن التوصل لحل قريبًا.



تعليقات