مفاجأة للوافدين.. قطر تدشن "تأشيرة جديدة" ونظام مستحدث للعمل

في مفاجأة للوافدين لديها.. قطر تدشن "تأشيرة جديدة" ونظام مستحدث للعمل
  قراءة
الدرر الشامية:

كشف موقع "الجزيرة نت"، اليوم الأربعاء، عن تدشين قطر لعدة إجراءات، حملت مفاجأة للكثير من الوافدين لديها متعلقة بنظام الإقامة والعمل.

وأوضح الموقع أن الحكومة القطرية أعلنت السماح لأبناء المقيمين بالعمل في مختلف مجالات القطاع الخاص دون إلزامهم بنقل إقاماتهم على تلك الجهات.

وأضاف الموقع أنه تم استحداث تأشيرة جديدة للعمل المؤقت في بعض المهن والوظائف، وتخفيض رسوم الخدمات التي تقدمها وزارة الداخلية القطرية إلكترونيًّا بنسبة 20%.

من جانبه؛ أكد المدير العام للجوازات اللواء محمد أحمد العتيق، أن هذه الإجراءات جاءت بناء على توجهات دولة قطر بشأن الاستفادة من طاقات العمل لأبناء الوافدين المقيمين الموجودين في البلاد.

وأضاف "العتيق" أنه جاري العمل على وضع أداة قانونية تشريعية لهذا المقترح، مما يسمح لجميع أفراد أسرة الوافد المقيمين معه بالعمل لدى أي جهة عمل في القطاع الخاص دون حاجة لانتقالهم إلى مسؤولية صاحب العمل.

وحول التأشيرة الجديدة؛ ذكر "العتيق" أن هذه التأشيرة ستمنح للشركات الخاصة والمؤسسات التجارية وغيرها من جهات العمل المرخصة بالدولة، وذلك لتأدية بعض الأعمال الطارئة أو المؤقتة أو الموسمية التي تقتضي طبيعة إنجازها مدة مؤقتة أو يرتبط أداؤها بمناسبة محددة أو خلال موسم معين.

كما أشار "العتيق" إلى أن مقترح تخفيض رسوم الخدمات التي تقدم إلكترونيًّا بنسبة 20%، يأتي في إطار تنفيذ سياسة وزارة الداخلية المتعلقة بتسهيل الإجراءات وتقديم خدماتها للمستفيدين بأفضل صورة ممكنة في سبيل تحقيق هدفها "وزارة بلا ورق".



تعليقات