بعيدًا عن الإعلام.. اجتماع مفاجئ لـ"بن سلمان" مع وزير إيراني وكشف التفاصيل

مفاجأة.. كشف تفاصيل اجتماع بين "بن سلمان" مع وزير إيراني بعيدًا عن أعين الإعلام
  قراءة
الدرر الشامية:

كشف وزير إيراني، اليوم الأحد، تفاصيل لقائه من "بن سلمان" بعيدًا عن أعين الإعلام، وذلك بعد الهجمات التي ضربت السعودية مؤخرًا.

وأوضح وزير النفط الإيراني، بيجن زنغنة، أنه عقد لقاءً مع نظيره السعودي، الأمير عبد العزيز بن سلمان؛ بعيدًا عن أعين الإعلام على هامش مؤتمر الطاقة في موسكو أوائل أكتوبر؛ وفقًا لموقع "روسيا اليوم".

وقال "زنغنة": "التقيت مع الأمير عبدالعزيز بن سلمان، وقلت له إننا أصدقاء منذ 22 عاًما، وهذه الصداقة شهدت كل حالات الصعود والهبوط في العلاقات الإيرانية السعودية، ولم يكن هناك أي مشكلة بالنسبة لي في لقائك". 

وأضاف الوزير الإيراني: أن إيران لم تتسبب في أي خلافات مع السعودية، مشددًا على أن بلاده تريد الصداقة مع كل الدول في المنطقة.

وخاطب وزير النفط الإيراني، السعودية بلهجة هادئة، بقوله: "يجب عليهم ألا ينظروا إلينا كأعداء، لأن العدو موجود خارج هذه المنطقة".

وجاء لقاء وزير الطاقة الإيراني مع الأمير عبد العزيز بن سلمان، على هامش أعمال المنتدى الدولي "أسبوع روسيا للطاقة"، الذي جرى في موسكو من 2 إلى 5 أكتوبر/تشرين الأول الحالي.

ولم يكشف "زنغنة" عن مضمون لقائه مع عبدالعزيز بن سلمان، إلا أن اللقاء يتزامن مع تصعيد كبير في توتر العلاقات بين السعودية وحلفائها في منطقة الخليج من جهة وإيران من جهة أخرى.

وزادت حدة التوتر بعد أن تعرضت السعودية، يوم 14 سبتمبر، لهجوم واسع استهدف منشأتين نفطيتين لشركة "أرامكو" العملاقة شرق البلاد؛ حيث اتهمت وزارة الدفاع السعودية إيران بالوقوف خلفه.




تعليقات