الكويت تدعو مواطنيها إلى مغادرة دولة خليجية فورًا بعد تطورات خطيرة

الكويت تدعو مواطنيها إلى مغادرة دولة خليجية فورًا بعد تطورات خطيرة
  قراءة
الدرر الشامية:

دعت وزارة الخارجية الكويتية، مساء الخميس، المواطنين الكويتيين إلى مغادرة العراق فورًا بعد تصاعد الاحتجاجات الشعبية في عدة مناطق مختلفة في البلاد.

وأهابت الوزارة الكويتية في بيان لها، بالمواطنين الموجدين حاليًّا في العراق إلى ضرورة مغادرتها بالسرعة الممكنة، وإلى اتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر، والابتعاد عن أماكن التجمعات والمظاهرات واتباع تعليمات السلطات المحلية حتى يتيسر موعد المغادرة، بحسب وكالة الأنباء الكويتية (كونا)

كما طالبت الوزارة المواطنين الكويتيين الذين ينوون السفر إلى دولة العراق إلى التريث وعدم السفر في الوقت الراهن، نتيجة الاضطرابات والمظاهرات التي يشهدها عدد من المدن العراقية.

ويشهد العراق مظاهرات حاشدة، منذ الثلاثاء، للمطالبة بمكافحة الفساد وتحسين مستوى المعيشة ومنع التدخل الأجنبي في شؤون البلاد، تطورت إلى اشتباكات عنيفة بين المحتجين وقوات أمنية وعسكرية، مما أسفر عن سقوط  29 قتيلًا.

وأمام تلك التطورات، فرضت السلطات العراقية حظر تجول في ذي قار، والعاصمة بغداد، وهو الأمر المرشح تكراره في محافظات أخرى.

كما قطعت خدمات الإنترنت بشكل كامل عن بغداد، وكذلك المناطق الأخرى في جنوب ووسط البلاد، التي تشهد استمرارا للاحتجاجات الشعبية.

يذكر أن الأجهزة الأمنية وقوات مكافحة الشغب العراقية استخدمت الرصاص الحي وخراطيم المياه الساخنة وقنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين من أمام جسر الجمهورية المؤدي إلى المنطقة الخضراء المحصنة ببغداد ومبنى الحكومة الاتحادية، ومواقع أخرى في محافظات عديدة.



تعليقات