بعد المفاجأة غير المتوقعة.. 3 جهات إسرائيلية ترد على الأميرة ريما بنت بندر آل سعود

بعد المفاجئة غير المتوقعة.. 3 جهات إسرائيلية ترد على الأميرة ريما بنت بندر آل سعود
  قراءة
الدرر الشامية:

ردَّت ثلاث جهات إسرائيلية، اليوم الخميس، على رسالة السفيرة السعودية في واشنطن، الأميرة ريما بنت بندر آل سعود، والتي وجهتها إلى يهود الولايات المتحدة.

وأعاد حساب "إسرائيل بالعربية" التابع لوزارة خارجية الاحتلال الإسرائيلي، نشر رسالة ريما بنت بندر آل سعود، والتي تهنئ فيها يهود الولايات المتحدة بعيد رأس السنة اليهودية.

وقال الحساب: "إنه لمن دواعي سرورنا أن نرى معايدة سفيرة المملكة العربية السعودية سعادة السفيرة ريما بندر آل سعود ليهود أمريكا بمناسبة حلول السنة العبرية الجديدة".

وأضافت "إسرائيل بالعربية": "نحن نعدها مبادرة إيجابية وخطوة على طريق التسامح والاحترام المتبادل عسى أن تتعمق هذه القنوات بما يخدم الشعب اليهودي قاطبة والشعب السعودي".

بدورها، علقت منظمة "قف معنا" الصهيونية، على رسالة ريما بنت بندر، بقولها: "للمرة الأولى، السفارة السعودية في الولايات المتحدة أرسلت بطاقات معايدة لعدد من أبناء الجالية اليهودية بمناسبة رأس السنة العبرية".

وتعد "قف معنا" منظمة صهيونية تأسست عام 2001 هدفها التوعية عن إسرائيل والشرق الأوسط، بحسب تعريفها عن نفسها في صفحتها الرسمية على "فيسبوك".

من جانبه، كتب المذيع الإسرائيلي شمعون آران على حسابه الرسمي على "تويتر" يقول: "جزيل الشكر لسفيرة المملكة السعودية في واشنطن، ريما بنت بندر على تهنئتها الحارة للشعب اليهودي بمناسبة عيد رأس السنة العبرية".

واعتبر المذيع الإسرائيلي، أن رسالة ريما بنت بندر آل سعود، بتهنئة يهود الولايات المتحدة الأمريكية "تأتي استمرارًا لتهاني إسرائيل للمملكة بمناسبة عيد استقلالها مؤخرًا".

وكان حساب "إسرائيل بالعربي" التابع لوزارة الخارجية الإسرائيلية، هنَّأ السعودية بعيدها الوطني الـ89 الأسبوع الماضي، في تغريدة على "تويتر"، بقوله: "نهنئ الشعب السعودي بحلول يومه الوطني الـ89".




تعليقات