بعد تصريح محمد بن سلمان.. شقيق المعتقلة السعودية لجين الهذلول يفجر مفاجأة

بعد تصريح محمد بن سلمان.. شقيق المعتقلة السعودية لجين الهذلول يفجر مفاجأة
  قراءة
الدرر الشامية:

فجر شقيق المعتقلة السعودية لجين الهذلول، مفاجأة بشأنها، بعد تصريحات ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، حول وضع الناشطة.

ونقلت شبكة "سي إن إن" الأمريكية، عن وليد الهذلول، شقيق لجين الهذلول، ملخص التقرير الذي توصل إليه النائب السعودي الشيخ سعود المعجب، بشأن وضع الناشطة.

وقال شقيق لجين الهذلول: إن "النائب العام السعودي وصل إلى نتيجة مفادها، أن لجين لم يمارس التعذيب بحقها"، دون أن يوضح الأسس التي استند إليها تقرير النائب العام.

وأشار شقيق المعتقلة السعودية لجين الهذلول، إلى عدم استجابة السلطات السعودية لشكاوى رفعت مرارًا من شقيقته ووالديها إلى النائب العام، وهيئة حقوق الإنسان في المملكة.

وختم وليد الهذلول، بالإشارة إلى حزنه بسبب إضطراره إلى اللجوء إلى وسائل الإعلام الدولية من أجل حل مشكلة شقيقته المعتقلة لجين الهذلول.

وكان محمد بن سلمان، أجاب على سؤال خلال حواره مع برنامج "60 دقيقة" المذاع على قناة "سي بي إس" الأمريكية، بشأن تعذيب المعتقلات السعوديات.

وردَّ محمد بن سلمان، بقوله: إنه "إذا كان الأمر كذلك فـهذا أمر بشع جدًا، الإسلام يحرم التعذيب، والقوانين السعودية تحرم التعذيب، والنفس البشرية تحرم التعذيب"، مؤكدًا أنه بلا شك سيتابع هذا الأمر بنفسه.



تعليقات