إيران تفجر مفاجأة: "روحاني" تلقى رسالة مهمة من "الملك سلمان".. وتكشف مضمونها

إيران تفجر مفاجأة: "روحاني" تلقى رسالة مهمة من "الملك سلمان".. وتكشف مضمونها
  قراءة
الدرر الشامية:

فجرت السلطات الإيرانية مفاجأة من العيار الثقيل، بشأن تلقي الرئيس الإيراني حسن روحاني رسالة من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، في ظل تزايد التوترات بالخليج.

وأكد المتحدث باسم الحكومة الإيرانية علي ربيعي، في مؤتمر صحفي أمس الاثنين، أن حسن روحاني تلقي رسالة مهمة من "الملك سلمان"؛ وفقًا لما أوردت وسائل إعلام إيرانية.

وأشار المتحدث باسم الحكومة الإيرانية، إلى أن الرسالة التي وصلت من "الملك سلمان" إلى "روحاني" تحمل دلالات هامة، أولها قد يكون مؤشرًا على استعداد السعودية لإنهاء الحرب في اليمن.

وبشأن موقف النظام الإيراني من الرسالة التي وصلت إليه من "الملك سلمان"، أجاب "ربيعي"، بقوله: "إذا كانت السعودية تريد تغيير سلوكها بشكل حقيقي فنحن نرحب بذلك".

واعتبر المتحدث باسم الحكومة الإيرانية، أن الحل في اليمن هو وقف إطلاق النار، لافتًا إلى أن طهران مستعدة للمساهمة المعنوية في تحقيق ذلك.

ويأتي إعلان إيران بتلقي رئيسها رسالة من القيادة السعودية، على وقع التقارير التي تحدثت أن رئيس الوزراء العراقي عادل عبدالمهدي حمل رسالة إلى "الملك سلمان" أثناء زيارته الأخيرة إلى السعودية.

وكانت تقارير، أفادت بأن رئيس الوزراء العراقي، عرض على "الملك سلمان" عقد لقاء مع الرئيس الإيراني في بغداد، بهدف إنهاء التوتر في منطقة الخليج، وتأمين الملاحة البحرية.

يذكر أن وزارة الدفاع السعودية، أكدت أن الهجوم الذي تعرضت له منشآت نفطية تابعة لشركة "أرامكو"، كان عبر صواريخ من طراز "كروز - يا علي" وطائرات مسيرة إيرانية.



تعليقات