بعد مظاهرات مصر.. رسالة عاجلة من "الملك سلمان" ومحمد بن سلمان إلى "السيسي"

بعد مظاهرات مصر.. رسالة عاجلة من "الملك سلمان" ومحمد بن سلمان إلى "السيسي"
  قراءة
الدرر الشامية:

بعث العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده محمد بن سلمان، اليوم الأحد، رسالة عاجلة إلى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، الذي يواجه مظاهرات شعبية تطالب برحيله.

وعبَّر "الملك سلمان" ومحمد بن سلمان، عن تأييدهما الكامل لـ"السيسي" في الحرب التي تخوضها مصر ضد الإرهاب، وذلك على خلفية الهجوم ضد الجيش المصري في شمال سيناء.

ونقل مصدر مسؤول في السعودية عن "الملك سلمان" ومحمد بن سلمان، في رسالتهم إلى "السيسي" تأييد السعودية للجهود التي تبذلها مصر في سبيل مكافحة الإرهاب.

ونوهت الرسالة بآخر الإجراءات التي اتخذتها القوات المسلحة والشرطة المصرية شمالي سيناء؛ وفقًا لوكالة الأنباء السعودية (واس).

وشدد المصدر على  تضامن السعودية التام ومؤازرتها لمصر في حربها على الإرهاب والتطرف؛ مقدمًا العزاء والمواساة لذوي الضحايا، وللحكومة، والشعب المصري الشقيق، مع التمنيات للجرحى بالشفاء العاجل.

وكان مسلحون يرجح أنهم ينتمون لـ"تنظيم الدولة" شنوا، الجمعة الماضية، هجومًا على كمين للجيش المصري في شمال سيناء؛ ما أسفر عن وقوع عشرات القتلى والمصابين.

وتأتي رسالة "الملك سلمان" ومحمد بن سلمان التي تدعم "السيسي" في ظل حالة الغضب في الشارع المصري والتظاهرات ضد الرئيس التي تطالب برحيله.

واندلعت مظاهرات منذ أسبوعين في مصر ضد "السيسي" بسبب كشف ملفات فساد بمليارات الدولارات، فضلًا عن تدهور الأوضاع الاقتصادية وتفشي البطالة وسوء المعيشية، والقبضة الأمنية ضد الشعب.




تعليقات