"أردوغان" يكشف لأول مرة: هذا ما قاله محمد بن سلمان بشأن قضية "خاشقجي"

أردوغان يكشف لأول مرة: هذا ما قاله محمد بن سلمان بشأن قضية خاشقجي
  قراءة
الدرر الشامية:

كشف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، تفاصيل لأول مرة عن حوار دار بينه وبين ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، بشأن مقتل الصحفي جمال خاشقجي.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها الرئيس التركي لتلفزيون "فوكس نيوز"، الأمريكية، الخميس، على هامش مشاركته في اجتماعات الجمعية العمومية للأمم المتحدة بمدينة نيويورك.

وقال "أردوغان": إنه ناقش مسألة مقتل الصحفي جمال خاشقجي، مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، كما ناقش الموضوع أيضًا مرتين مع ولي العهد محمد بن سلمان.

وأضاف:  "محمد بن سلمان تعهد له بأن دم خاشقجي لن يذهب هدرًا"، مضيفًا بالقول: "مع الأسف لقد مر عام على مقتله ولم نر أي خطوة اتخذت حيال قتلة خاشقجي".

ولفت الرئيس التركي إلى أن عملية قتل جمال خاشقجي، جرت في تركيا، وفي إسطنبول، ولذلك من مسؤولية بلاده أن تتابع تطورات الحادث.

وأشار إلى أن التسجيلات الصوتية تؤكد قدوم 15 شخصًا على متن طائرتين إلى تركيا لتنفيذ عملية قتل خاشقجي، حيث قاموا بتنفذ العملية في مبنى القنصلية، وقطعوا جثمانه وأخذوه.

وأضاف أن بلاده أطلعت المسؤولين الذين أرسلتهم السعودية إلى تركيا بعد الحادثة، على جميع التسجيلات الصوتية حول مقتل "خاشقجي".

وأكد "أردوغان" أنه إذا لم تتابع بلاده تطورات حادثة مقتل "خاشقجي" فكيف سيتحقق العدل في العالم.

وردًّا على سؤال من هو الشخص الذي أمر بقتل خاشقجي؟ أشار الرئيس التركي إلى أنه لا يمكنه تحديد تلك الجهة، إلا أن الموضوع انتقل إلى القضاء، وهذا الأمر مسؤولة عنه السلطات السعودية، والقضاء السعودي، وعليهم أن يكشفوا هذا الموضوع.

وفي يونيو/حزيران الماضي، دعا الرئيس التركي لمحاسبة قتلة "خاشقجي" من أعلى الهرم إلى أسفله، وإلى ضرورة عدم تغييب القضية عن الأجندة الدولية.

وكانت الاستخبارات التركية، زودت مؤخرًا وسائل إعلام تركية مقربة منها، تسجيلات صوتية لفريق الاغتيال أثناء القبض على "خاشقجي"، إلا أنه لم يُذكر اسم محمد بن سلمان إطلاقًا فيها.




تعليقات