مشهد يهز السعودية.. رجل وامرأة يرتكبان فعلًا صادمًا على الملأ بكورنيش الدمام (فيديو)

مشهد يهز السعودية.. رجل وامرأة يرتكبان فعلًا صادمًا على الملأ بكورنيش الدمام (فيديو)
  قراءة
الدرر الشامية:

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يوثق ارتكاب رجل وامرأة فعلًا صادمًا على الملأ بكورنيش مدينة الدمام في المنطقة الشرقية بالسعودية.

وأظهر مقطع الفيديو المتداول، والذي وثقه مواطن سعودي من رواد كورنيش الدمام، امرأة وهي تؤم رجلًا في صلاة العشاء على ما يبدو، دون اكتراث للشريعة الإسلامية التي لا تجيز ذلك.

وعلق موثق الفيديو على المشهد الذي وصفه مغردون بـ"الصادم"، قائلًا: "شوفوا عجائب الدنيا.. هذا في واجهة الدمام البحرية، المرأة تصلي بالرجال، شوفتوا أعوذ بالله من غضب الله".

وأكمل بقوله: "لها الدرجة وصلنا، شوفتوا تسجد ويسجد وراها، شوفوا ذا الحين بتكمل الركعة، بتقوم وهو قام وراها، هي الي تصلي بيه، اللهم لا حول ولا قوة إلا بالله".

وحول الحكم الشرعي، أجاب الشيخ الراحل عبد العزيز بن باز، مفتي السعودية الأسبق، في فتوى سابقة عن إمامة المرأة للرجل، بقوله: "لا يجوز أن تؤم المرأة الرجل ولا تصح صلاته خلفها لأدلة كثيرة، وعلى المذكور أن يعيد صلاته".

وأثار المقطع حالة من الاستياء على مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية؛ حيث عبر مغردون على موقع "تويتر" عن رفضهم لتجاهل الرجل والمرأة للشريعة الإسلامية والتساهل تحت دعاوى الانفتاح.

وطالب مغردون الجهات الشرعية في السعودية بتكثيف عملها، لا سيما في ظل الانفتاح الحالي وتساهل البعض بأحكام الشريعة الإسلامية، خصوصًا بعد إباحة الحفلات والغناء.




تعليقات