لأول مرة منذ المقاطعة الخليجية.. سرَّ مفاجئ عن حرب محمد بن سلمان وتميم بن حمد

لأول مرة منذ المقاطعة الخليجية.. سرَّ مفاجئ عن حرب محمد بن سلمان وتميم بن حمد
  قراءة
الدرر الشامية:

كشفت معلومات سرًا مفاجئًا عن حرب ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، وأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد، وذلك لأول مرة منذ المقاطعة الخليجية التي اندلعت عام 2017.

وأكد قيادي في ميليشيا "الحشد" العراقي، أن السعودية بقيادة محمد بن سلمان، وقطر بقيادة تميم بن حمد، تخوضان حربًا واحدة داخل العراق، وتدعمان نفس التنظيمات السنية؛ وفقًا لصحيفة "بغداد اليوم".

وألمح القيادي العراقي الشيعي محمد البصري، إلى ما يشبه التنسيق في الأدوار بين السعودية وقطر في دعم الكيانات السنية التي وصفها بـ"الإرهابية"، زاعمًا أنهما ينفذان ما أسماها بـ"الأجندة الأمريكية".

وهاجم "البصري" تصريحات وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي عادل الجبير، بشأن دعم قطر لميليشيا "الحشد"، مؤكدًا أن قطر والسعودية شريكان في محاربة "الحشد الشيعي" بالعراق.

وقال القيادي: إن "الحشد الشعبي مؤسسة عسكرية عراقية، وله موازنة خاصة ومن ثم ليس بحاجة لدعم قطر أو أية دولة خليجية"، معتبرًا أن تصريحات "الجبير" محاولة لما وصفها بـ"الطعن" في تنظيمه.

وتساءل "البصري": "منذ متى قطر تدعم الحشد أو العراق والمعروف عنها أنها دعمت التنظيمات الإرهابية والأجندة التي تريد خراب العراق"، مدعيًا أن "دول الخليج العربي التي تعمل وفق الأجندة الأمريكية وترتبط بعلاقة مع إسرائيل".

يذكر أن "الجبير" اتهم قطر، أول أمس الثلاثاء، خلال جلسة حوار مع الصحفيين على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك بتقدم ملايين الدولارات لميليشيات "حزب الله" اللبناني والحشد الشعبي في العراق.

وتشهد منطقة الخليج، أزمة "غير مسبوقة"، بعد مقاطعة السعودية والإمارات والبحرين ومصر، لقطر، في يونيو/حزيران 2017، بدعوى دعم الإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة.





تعليقات