في سابقة غير معهودة.. مفاجأة من إسرائيل إلى "الملك سلمان" ومحمد بن سلمان

في سابقة غير معهودة.. مفاجأة من إسرائيل إلى "الملك سلمان" ومحمد بن سلمان
  قراءة
الدرر الشامية:

فاجأت إسرائيل، القيادة السعودية ممثلة في العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، بإجراء غير معهود.

وبعث مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، رسالة إلى "الملك سلمان" وولي عهده محمد بن سلمان، تتضمن تهنئة بمناسبة اليوم الوطني الـ89.

ولم تكتفِ إسرائيل بتهنئة "الملك سلمان" ومحمد بن سلمان، بل هنأت الشعب السعودي عبر حساب وزارة الخارجية، قائلة: "نهنئ الشعب السعودي بحلول يومه الوطني الـ89".

وأضافت: "يعيده عليكم بالخير والبركة في ظل الأمن والأمان وأجواء السلام والتعاون والجيرة الحسنة، داعين الله عز وجل أن تتكلل جهودكم بالرقي والتطور والازدهار، بالنجاح".

كما نشر حساب "إسرائيل بالعربية"، مقطعًا صغيرًا لقطع من الكيك، ملونة باللون الأخضر وعليها شعار المملكة، وأخرى عليها صورة الملك سلمان، وكتب تغريدة: "أتمنى لكم الكثير من الفرح والسعادة، آمل أن نحتفل سويًّا في العام المقبل".

وتعد التهنئة الإسرائيلية لـ"الملك سلمان" ومحمد بن سلمان والشعب السعودي بمناسبة اليوم الوطني89 سابقة غير معهودة؛ حيث تعد محاولة للتقرب من المملكة وإذابة الجليد بينهما.

وتأتي تهنئة إسرائيل بعد أن كشفت الخارجية الإسرائيلية عن عقد وزيرها يسرائيل كاتس، لقاءً مهمًّا، هو الأول من نوعه، مع أحد وزراء الخارجية العرب، على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة.




تعليقات