الكويت تضع شرطًا لن يتمكن أي وافد من العمل إلا بعد تحقيقه

الكويت تضع شرطًا لن يتمكن أي وافد من العمل إلا بعد تحقيقه
  قراءة
الدرر الشامية:

ذكرت مصادر صحفية كويتية، اليوم الثلاثاء، أن أي وافد بالدولة لن يستطيع العمل في الجهات الحكومية بصفة عامة، إلا بعد استيفائه شرطًا مهمًّا.

ونقلت صحيفة "القبس" المحلية عن مصدر كويتي مسؤول، أنه لن يستطيع أي وافد العمل في الجهات الحكومية بصفة عامة، إلا بعد معادلة شهاداته العلمية من وزارة التعليم العالي، سواء درجة البكالوريوس أو الماجستير أو الدكتوراة.

وأكد المصدر أن هذا الشرط الجديد يأتي في ظل دخول القانون رقم 78 / 2019، في شأن حظر استعمال الشهادات العلمية غير المعادلة الذي أقره مجلس الأمة مؤخرًا حيز التنفيذ بدء من 4 أغسطس/آب الماضي.

وأشار المصدر إلى أن هذا الشرط يشمل التعيينات الجديدة للوافدين في جميع الوزارات والجهات الحكومية بالكويت بما في ذلك المعلمين، والأطباء، والفنيين، والمهندسين وغيرهم.

والقانون الجديد ينص على "لا يعتد بأي شهادة دراسية أو درجة علمية غير معادلة من الوزارة عدا أعضاء هيئة التدريس المبتعثين من الجهات الحكومية، ويحظر استعمالها للحصول على وظيفة أو صفة رسمية في الدولة أو الاستفادة منها ماديًّا أو أدبيًّا بأي صورة من الصور أو إذاعتها بأي وسيلة من وسائل الإعلام المختلفة أو أي وسيلة أخرى من وسائل النشر".











تعليقات