مفاجأة.. ماهر المطرب ذراع محمد بن سلمان الاستخباراتية يخترق قطر ويحصل على معلومات حساسة

مفاجأة.. ماهر المطرب ذراع محمد بن سلمان الاستخباراتية يخترق قطر ويحصل على معلومات حساسة
  قراءة
الدرر الشامية:

كشفت تقرير استقصائي، أن عقيدًا في الاستخبارات السعودية، ماهر المطرب، الذي يوصف بأنه الذراع الاستخباراتية لولي العهد السعودي محمد بن سلمان، عن اختراقه قطر وحصوله على معلومات حساسة.

وأفاد التقرير الذي نشرته قناة "الجزيرة القطرية"، بأن ماهر المطرب جنّد ثلاثة موظفين في قطر من أجل الحصول على معلومات حساسة، استطاع من خلالها إنشاء شركة "بي أوت كيو"، التي تنقل ما تبثه قنوات "بي إن" القطرية.

وأشار التقرير الاستقصائي، إلى أن النيابة العامة القطرية اتهمت ثلاثة موظفين بمجموعة "بي إن سبورت" بالتخابر مع مسؤولين سعوديين، وعلى رأسهم ماهر المطرب ذراع محمد بن سلمان الاستخباراتية.

وأضاف: أن أحد المتهمين الثلاثة بتسريب معلومات حساسة عن "بي إن سبورت" دخل إلى السعودية بعد إعلان المقاطعة الخليجية ضد قطر بدون تأشيرة والتقى ماهر المطرب.

وفي ذات السياق، أكد التقرير، أن مقر "بي آوت كيو" يقع داخل مقر شركة إعلامية في حي القيروان بالرياض، فيما نُشر للمرة الأولى مقاطع مصورة مسربة من المقر السري للقناة.

ولفت إلى أنه تم تجهير القناة المقرصنة بكافة المعدات والأجهزة لسرقة محتوى قنوات "بي إن سبورت"، وعرض عقود عمل الشركات الضالعة في عمليات قرصنة القناة القطرية.

وذكر التقرير الاستقصائي، أن الشركتين السعوديتين الضالعتين بحسب العقود في عملية القرصنة هما "سيليفجن وشماس"، وعرض وثائق تثبت تحويلات مالية بين مدير شركة سيليفجن وإدارة قمر عربسات.

وتعرضت الشبكة الرياضية، منذ أغسطس 2017، للقرصنة مع ظهور قناة رياضية سعودية تُدعى "بي أوت كيو"، عملت على نقل مختلف البطولات والمسابقات التي تمتلك حقوقها الحصرية مجموعة "بي إن" القطرية.

وتبنّى مسؤولون سعوديون فكرة الترويج لـ"بي أوت كيو" عبر حساباتهم الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، جاء في مقدمتهم سعود القحطاني، المستشار السابق في الديوان الملكي السعودي.



تعليقات