قتلى وجرحى لقوات الأسد بتفجير حافلة عسكرية غرب السويداء

قتلى وجرحى لقوات الأسد بتفجير حافلة عسكرية غرب السويداء
  قراءة
الدرر الشامية:

استهدف مجهولون السبت حافلة مبيت تقل عناصر وضباطًًا من قوات الأسد بعبوة ناسفة بريف السويداء الغربي ما أدى لوقوع قتلى وجرحى في صفوفهم.

وأفاد "تجمع أحرار حوران" عبر موقعه الرسمي بأن العبوة الناسفة زُرعت على جانب الطريق الواصل بين بلدتي الدارة وسكاكا في ريف السويداء الغربي و العناصر المستهدفون يتبعون للواء 52 ميكا" المتمركز شرقي مدينة الحراك بريف درعا.

وأسفر الانفجار عن سقوط قتلى وجرحى من قوات الأسد، حيث هرعت سيارات الإسعاف إلى مكان وقوع التفجير ونقلت القتلى والمصابين إلى مستشفى إزرع.

هذا وشنّت المخابرات الجوية التابعة للنظام حملة دهم واعتقالات في قرية الدارة بريف السويداء الغربي بعد وقوع الانفجار، طالت عدة شخصيات عُرف من بينهم القيادي السابق في فصيل "ألوية العمري" التابع للجيش الحر سابقًا عمر الجوابرة.

ويتداخل ريف السويداء الغربي مع ريف درعا الشرقي  وكان أحد أهم معاقل فصيل شباب السنة التابع للجيش الحر سابقًا والذي كان يقوده أحمد العودة أحد أوائل من أجرى ما يسمى بالتسوية مع نظام الأسد، وتشهد المنطقة بشكل مستمر عمليات تستهدف قوات النظام التي أعادت تمركزها في القطع العسكرية المنتشرة في المنطقة بعدد كبير  بعد اتفاق التسوية المزعومة عام 2018.



تعليقات