قلق في الكويت.. وزير الدفاع يتحدث عن أخطار ويصدر تعليمات جديدة للجيش

قلق في الكويت.. وزير الدفاع يتحدث عن أخطار ويصدر تعليمات جديدة للجيش
  قراءة
الدرر الشامية:

سادت حالة من القلق في الكويت بعد تعليمات جديدة أصدرها وزير الدفاع بالإنابة، الشيخ ناصر صباح الأحمد الصباح، للجيش، وحديثه عن أخطار محتملة.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية (كونا)، عن وزارة الدفاع الكويتية، بأن ناصر صباح أجرى زيارة تفقدية لمركز عمليات القوة الجوية وسلاح الدفاع الجوي، حيث "اطمأن على جميع الإجراءات التي اتخذتها رئاسة الأركان العامة للجيش". 

وأكد وزير الدفاع الكويتي في حديثه لوحدات الجيش التي زارها، "على ضرورة محافظة جميع وحدات الجيش على جاهزيتها في ظل الأوضاع والظروف التي تمر بها المنطقة".

وكانت رئاسة الأركان العامة للجيش الكويتي، أعلنت الأربعاء الماضي، رفع حالة الاستعداد القتالي "الاحترازي" للقوات المسلحة؛ حفاظًا على أمن وسلامة أراضي البلاد من أي أخطار محتملة.

وتشهد منطقة الخليج موجة تصعيد جديدة بعد أن تعرضت السعودية، يوم 14 سبتمبر، لهجوم واسع استهدف منشأتين نفطيتين لشركة "أرامكو" العملاقة شرق البلاد، تبنته ميليشيا "الحوثي" ونفذته بـ10 طائرات مسيرة.

وفي اليوم التالي، اخترقت طائرة مسيرة ضخمة الأجواء الكويتية وحلقت فوق قصر أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الصباح، فيما رجَّح محللون أن تكون طائرة حوثية ضلت الطريق.

وأسفر الهجوم عن توقف إنتاج 5.7 ملايين برميل نفط يوميًّا، مما يتجاوز نسبة 50% من معدل إنتاج البلاد، واتهمت المملكة والولايات المتحدة إيران بالوقوف وراء العملية، الأمر الذي تنفيه طهران قطعًا.



تعليقات